كيف طريقه تنزيل وزن
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
عمر 28 وزن 98 جنس دكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نصائح و ارشادات لانقاص الوزن
• اشرب يوميا 3-4 لتر من الماء و بمعدل 1-2 كوب كل ساعة.
• تناول 3 وجبات رئيسية متنوعة و بكميات معتدلة من الللحوم و الحليب ومشتقاته و النشويات و الخضراوات و بتوازن.
• امتنع في وجباتك الرئيسية عن النشويات البيضاء و استبدلها بخبز النخالة او الشعير.
• امتنع عن الدهون و المقالي و الأطعمة الدسمة و المرتبطة بالدهن كلحم الخروف.
• امتنع عن أي طعام جاهز أو صمنع و تناول طعام طازج محضر منزليا بالسلق أو الشوي.
• لا تشرب المشروبات الغازية و العصائر المصنعة نهائيا و استبدلها بماء الديتوكس كمنقوع الخيار و الليمون.
• تناول 2 وجبة خفيفة من الفاكهة يوميا
• مارس يوميا نشاط بدني لمدة لا تقل عن ساعة
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة.
الفطور: رغيف خبز رقيق أسمر، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر، نصف كوب حليب قليل الدسم أو لبن.
الوجبة الخفيفة: تفاحة متوسطة الحجم.
كوب شاي أخضر غير محلى
الغداء: صحن خضار مطبوخة أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة، 8 ملاعق أرز بما يعادل كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي أو لحم عجل.
الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، كوب سلطة بالنوع المرغوب.
كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى.
العشاء: موزة متوسطة الحجم، نصف رغيف خبز أسمر رقيق مع ملعقة لبنة، خيارة أو حبة فليفلة
يتعذر تقييمك لعدم توفر الطول ولكن وزنك يشير للسمنة حيث يجب فقدان 20 كغم من الوزن على الاقل و بشكل تدريجي بمعدل 5 كغم شهريا.