طبقت الرجيم الصيام المتقطع و وصلت الي الوزن...
طبقت الرجيم الصيام المتقطع و وصلت الي الوزن المطلوب ولكن الجسم مازال ينزل ف الوزن اريد نظام تثبيت الوزن مع العلماني افطر واتغدى عادي و لكن لا اتعشى هل يكون هذا السبب
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
يرجى تزويدنا بوزنك وطولك وعمرك وجنسك ومستوى نشاطك البدني ليتم تزويدك بنظام بسعرات حرارية تناسب احتياجاتك لتثبيت الوزن
الرد من العميل
عمري 30 انثىوزني 65 طولي 1.65مستوى النشاط متوسط واحياناا عالي
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
• إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 23.9 كغم/ متر مربع مما يعني أن وزنك ضمن الوزن الطبيعي نسبة للطول.
• الوزن المثالي لك يساوي 58 كغم.
• السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك يوميا للحفاظ على الوزن الحالي تساوي 2224 سعر حراري.
• لا داعي للقلق حيث أنك لم تصل للوزن المثالي بعد وسيبدأ الوزن تدريجيا بالثبات ولكن يجب الحرص على تغذية صحية و سليمة من خلال اتباع نظام معتدل مناسب لاحتياجاتك من الطاقة وعلى شكل وجبات صغيرة و متعددة للحفاظ على مستوى الأيض بالجسم و تجنب فقدان الكتلة العضلية.
• ننصحك بالبدء تدريجيا باتباع حمية 1800 سعر حراري ومن ثم 2000 سعر حراري لتثبت عليها لاحقا لفترة.
• سيتم تزويدك بحمية صحية 1800 سعر حراري لتتبعها لمدة اسبوعين ومن ثم قم بزيادة وجبة على الحمية و ننصح بوجبة خفيفة 200 سعر مثلا كوب حليب كامل الدسم مع ملعقة عسل و حبة فاكهة.
حمية صحية 1800 سعر حراري
الفطور: رغيف خبز اسمر أو نخالة قمح كامل أو قطعتين خبز توست محمصة، بيضة مسلوقة أو 2 ملعقة طعام حمص أو 4 ملاعق طعام فول، 2 ملعقة جبنة كريمية او شريحتين شيدر أو 2 ملعقة طعام لبنة، شرائح خضار وخس أو حبة خضار كالفليفلة أو البندورة أو خيارة.
وجبة خفيفة: كوب حليب 240 مل و 2 حصة فاكهة مثلا موزة وتفاحة او برتقالة ويمكن خلطها سوية على شكل كوكتيل.
الغداء: صحن خضار مطبوخة زبدية 240 مل يخنة أو سلطة خضار أو شوربة خضار غنية ما عدا البطاطا والحبوب المجففة، كوب أرز مطبوخ 8 ملاعق أو رغيف ونصف خبز اسمر صغير، 90 غرام لحم دجاج مطبوخ أو سمك او قطعة لحمة 90 غرام بدون دهون.
وجبة خفيفة: علبة لبن زبادي صغيرة بما يعادل كوب، حصة فاكهة كتناول 3 تمرات أو حبة موز أو تفاحة متوسطة أو أي نوع فاكهة بحجم قبضة اليد.
العشاء: رغيف خبز صغير، 2 ملعقة لبنة، 2 شريحة تيركي أو بياض بيضتين، حبة كيوي متوسطة أو دراق، كوب سلطة خضار أو خضار شرائح.