نبي رجيم مناسب
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
23 وزني 90 طولي 168
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
• إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 32.0 كغم/ متر مربع مما يعني انك تعاني من السمنة درجة أولى.
• يجب انقاص وزنك 20 كغم على الاقل لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك.
• تحتاج لفترة لا تقل عن 4 شهور لتصل للوزن الطبيعي تدريجيا وبدون مضار صحية.
• ننصحك بان تتبع نظام صحي قليل بالسعرات الحرارية و الدهون لمدة 4 شهور مع المتابعة شهريا مع ضرورة الامتناع عن استهلاك الحلويات و السكريات.
• أما النشاط البدني فيجب ان لا يقل عن 45 دقيقة يوميا و ننصح بالهرولة أو نط الحبل.
حمية صحية لانقاص الوزن 1500 سعر حراري
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة.
الفطور: شرائح خضراوات بمقدار زبدية، رغيف خبز رقيق أسمر، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص أو جبنة بيضاء قطعة صغيرة على ان تكون مغلية، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر ، نصف كوب حليب.
الوجبة الخفيفة: موزة أو تفاحة متوسطة الحجم.
كوب شاي أخضر غير محلى
الغداء: صحن شوربة خضار أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة، رغيف خبز أسمر صغير أو 6 ملاعق أرز بما يعادل كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي نصف سمكة.
الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، سلطة خضراء بدون دهون مضافة.
كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى.
العشاء: سندويشة صغيرة تتكون من نصف رغيف خبز اسمر صغير و 2 ملعقة لبنة وشرائح خيارة واحدة ونصف كوب عصير طبيعي أو حبة فاكهة.