انا سيدة بالاربعين بالعمر ممتلئة الجسم اريد ان...
انا سيدة بالاربعين بالعمر ممتلئة الجسم اريد ان احصل رجيم لكي اصل الي الوزن المرغوب علما بان وزني 79
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
45 سنة والوزن 79 الجنس انثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لايوجد
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أتخلص من الوزن الزائد؟
• يمكنك المشي صباحا لمدة 40 دقيقة, أو رقص الزومبا او السباحة, جميعها تعد طرق لصرف الطاقة وبالتالي حرق الدهون بشكل اسرع)
• تجنب تناول الدهون المشبعة (زبدة, مقالي, الوجبات السريعة, اللحوم المدهنة مثل النقانق واللحوم المعلبة, الكريمة, البوظة, القشطة, المايونيز) والسكريات البسيطة ( الحلويات العربية الغنية بالقطر, المشروبات الغازية, العصائر المصتعة, الصلصات والصوصات الجاهزة, الكاتشاب, سكر المائدة)
• تناول الأغذية التي تساهم في تخفيف الكرش عصير الرمان الطبيعي فهو يساعد بالتخلص من الدهون المتراكمة حول المعدة, والمكسرات الغير مملحة وخصوصا اللوز فهي تعطيك احساس بالشبع لمدة أطول وتحتوي على الاومغا 3 المهمة في حرق الدهون
• تناول الشوفان وخبز القمح الكامل سيعطيك الاحساس بالشبع لمدة طويلة وبالتالي ستقوم باستهلاك كمية أقل من الطعام
• قم بالتركيز على شرب الشاي الاخضر والزنجبيل و منقوع الكمون والليمون والقرفة لان جميعها تحتوي على مضادات أكسدة تفعل عملية الأيض والحرق من المهم جدا شرب 8 اكواب ماء في اليوم مع عصرة ليمون فهي تساعد بشكل رئيسي على التخلص من الدهون وخصوصا دهون البطن
مثال على حمية متوازنة
• الفطور: نص كوب كورن فلكس من القمح الكامل أو نص رغبف خبز الريف +4 ملاعق لبنة أو 60 غ جبنة جبنة بيضاء/ حلوم + كوب سلطة + حبة فاكهة صغيرة + كوب حليب قليل الدسم +ملعقة نسكافيه
• سناك صباحي : حبة موزة أو برتقالة أو حبة دراقة أو نص كوف عصير جزر أو عصير تفاح
• الغداء: 5 ملعقة رز أو برغل أو شعيرية + كوب طاجن خضار مشكلة (كوسا, بندورة, فليفة)+ ملعقة زيت + كوب لبن قليل الدسم + 150غ دجاج مسحب بعد الطبخ أو سمك مشوي
• سناك مسائي: نص كوب ذرة + 7حبات لوز أو فستق حلبي
• العشاء: ربع رغيف خبز الريف + 60غ لحمة مفرومة أو2 سلايس تيركي + كوب سلطة
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• مستوى النشاط البدني