عند زيد في الوز
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر ٤٣سنه انثي والوزن١٠٠ مع العلم يعيني من خمول الغد العراقيه
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا يوجد
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
الطول ١٦٦
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
تقييم وضعك التغذوي
بحساب السعرات الحرارية التي تحتاجها لكي تحافظ علىى وزنك الحالي يكون الناتج 2050 في حال كنت لا تمارس ساعة الرياضة, لذلك سأزودك بجدول غذائي يزود 1200 سعر حراري لكي تتمكن من فقدان 1 كغ تقريبا خلال الأسبوع مع مراعاة كتلة عضلية, كما أن وزنك الطبيعي بالنسبة لطولك هو 63-67 كغ ويمكنك تحقيق ذلك عن طريق:
كيف أخفف وزني؟
• ممارسة الرياضة الهوائية 4 مرات في الأسبوع لمدة 45 دقيقة مثل الركض, ونط الحبلة لمدة 12 دقيقة.
• الابتعاد عن الدهون المشبعة مثل الزبدة المقالي والوجبات السريعة واستبدالها بالدهون الصحية مثل الافوكادو وزيت الزيتون.
• الابتعاد عن الأغذية العالية بالسكريات مثل المشروبات الغازية والعصائر المصنعة ومشروبات الطاقة والمربى والقطر وتناولها مرة في الاسبوع.
مثال لحمية 1200 سعر حراري
• وجبة الفطور: تناول ساندويش مكون من 2 توست أسمر مع 3 ملعقة لبنة أو قطعة جبنة أو بيضة مسلوقة مع ملعقة زيت زيتون مع حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة خفيفة: نص كوب عصير فواكه طبيعي + كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 120غ لحم ستيك أو كوب جبنة قريش أو كوب ونص فول أو فصولياء أو عدس أو 120غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + ثلثين كوب أرز بني مبهر أو فريكة
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق أو كوب بوشار او 4 أصابع ستكس مملحة .
• العشاء: 30غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو 2 بياض بيض + وحبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون.