انا وزني 85 وعندي منطقه البطن مبالغ في سمنها وعندي...
انا وزني 85 وعندي منطقه البطن مبالغ في سمنها وعندي شحوم علي المبياض وليا سنتين متزوجه ومحملتش ونبي رجيم سريع وبالخص لمنطقة البطن
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 19 الوزن 85 الجنس انثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا الحمدلله
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا شكرا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
• يعتمد انقاص الوزن و تحديد الحالة التغذوية على عوامل مثل الوزن و الطول بحيث يتم حساب مؤشر كتلة الجسم و هي عبارة عن النسبة بين الوزن و مربع الطول، و يعتبر كل من العمر و الجنس هاما في تحديد احتياجاتك من الطاقة.
• يرجى تزويدنا بوزنك وطولك وعمرك وجنسك و مستوى نشاطك البدني و سيتم إجابتك بأسرع وقت ممكن.
• يشير وزنك للسمنة و هذا هو سبب تراكم الدهون في منطقة البطن حيث أنها المنطقة الأكثر قابلية لخزن الدهون في الجسم وللتخلص من تراكم الدهون في هذه المنطقة يجب انقاص الوزن بما لا يقل عن 20 كغم لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك من خلال فقدان الوزن التدريجي بمعدل لا يتجاوز 5 كغم شهريا باتباع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية و الدهون و ممارسة التمارين الرياضية التي تركز على منطقة البطن يوميا 30-45 دقيقة.
• ننصحك بشرب 2-3 كوب من منقوع الكمون يوميا.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بياض بيضتين مسلوقتين أو قطعة جبنة بيضاء مغلية/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ 2 ملعقة لبنة قليلة الدسم أو كوب لبن زبادي قليل الدسم/ تفاحة واحدة متوسطة الحجم/ شرائح بندورة و خيار كوب واحد.
الوجبة الخفيفة: كوب من الخضراوات المسلوقة أي نوع مفضل ما عدا البطاطا/ تفاحة خضراء أو برتقالة واحدة.
الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مشوية أو ستيك و يفضل من لحم العجل أو مشفاة من الدهون و بديلها نصف وقية صدر دجاج منزوع الجلد / 6 ملاعق أرز مسلوق أو رغيف  خبز أسمر صغير/ خضار مسلوقة أو مطبوخة على البخار مثل الجزر و الكوسا و البروكلي كوب واحد/ سلطة بالكمية المرغوبة متبلة بالخل والليمون.
الوجبة الخفيفة: كوب لبن قليل الدسم أو شنينة/ كوب سلطة فواكه بدون سكر مضاف أو عسل.
العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو قطعة صدر دجاج مشوية/ سلطة كوب واحد أو شرائح خضراوات