حجم وجهي، صغير مقارنة مع جسمي وزني 72وطولي، 162...
حجم وجهي، صغير مقارنة مع جسمي وزني 72وطولي، 162 هل، هناك نظام غذائي، يفيد، في متل هذه الحالة وشكرا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
هل يوجد أكل معين لملء/ تسمين الوجه؟
إن الجهاز الهضمي في الجسم يقوم بإستقبال كافة الأطعمة التي تدخل إليه من كافة المجموعات الغذائية، ثم يقوم بهضمها و تحليلها و امتصاصها بمراحل حسب نوع الغذاء و يتم بعد ذلك تحويل كافة الأطعمة إلى سكر جلوكوز في الدم يتوزع على كافة أجزاء الجسم كل جزء بحسب إحتياجاته من الطاقة.
يقوم الجسم بتخزين فائض الطاقة على شكل دهون في الجسم، و على شكل عضلات في حال بذل جهد رياضي بدني معين أو إن كان الجسم في طور نمو أو ترميم لسبب معين أو مرحلة عمرية معينة.
لا يوجد غذاء معين لتسمين الوجه، و لكن يمكن تسمين الجسم كاملا بتناسق إذا كنت تعاني من النحافة بإتباع حمية غذائية صحية عالية السعرات الحرارية مع ممارسة نشاط رياضي بدني.
ونسبة لوزنك فهو جيد وبالتالي شكل وجهك يتبع لعوامل وراثية و جينية.
وصفات لتسمين الوجه
• إستخدمي خميرة البيرة على شكل ماسك للوجه بعد طحنها و خلطها بماء الورد لتسمين الوجه.
• ملعقة من الخميرة وملعقة مع العسل و الليمون و زبادي.
• تدليك الوجه ب زيت اللوز و زيت جوز الهند.