مًآهّوٌ آلَمًفُتٌرض آکْلَهّ قُبًلَ آتٌمًآريَنِ
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
آلَعٌمًر 22
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لَآ
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لَآ
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
توقيت الأكل مع التمرين
• في حال كانت ترغب بتناول الطعام قبل 20 دقيقة من التمرين تناول: تناول حبة موزة/3 حبات تمر/ كوب ماء مذاب فيه ملعقة عسل/ كوب عصير برتقال
• في حال كانت ترغب بتناول الطعام قبل التمرين بساعتين تناول: كوب حليب قليل الدسم مخلوط مع 2 ملاعق شوفان + ملعقة عسل أو تناول نص رغيف خبز أسمر مع قطعة جبنة + كوب حليب قليل الدسم محلية بملعقة عسل
• بعد التمرين مباشرة تناول: 3 حبات تمر صغار أو حبة موزة صغيرة
• ثم بعد مرور 20-30 دقيقة من الانتهاء من التمرين تناول: وجبة عالية بالبروتين والنشويات المعقدة مثل:علبة تونا + علبة ذرة أو حبة بطاطا مشوية + صدر دجاج مشوي أو 3 بيضات + 3 ملاعق شوفان مخلوط بكوب حليب قليل الدسم أو بروتين بار
نصائح للياقة البدنية
• الابتعاد عن النشويات والكربوهيدرات المصنعة والسكريات واستبدالها بالكربوهيدرات الصحية مثل الخبز الأسمر والشوفان وبسكويت القح الكامل
• تناول الدهون الصحية مثل زيت الزيتون والافوكادو والسالمون والمكسرات
• الحصول على 8-10 ساعات نوم في اليوم
• الابتعاد عن التوتر والضغوطات النفسية والمحبطات و التمتع بمزاج جيد وذهن صافي يساعد في الحصول على أقصى درجات الاستفادة.