انا مريض بالضغط الدم واستعمل نظام الكيتوا هل في...
انا مريض بالضغط الدم واستعمل نظام الكيتوا هل في إصرار على الكلى
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
48 ذكر 110
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هو رجيم الكيتو؟
كيتو دايت هو نظام أكل قائم على تناول قليل الكربوهيدرات وغني بالدهون الصحية والخضار ومعتدل بالبروتين, يتم اعتماده لأطفال الصرع وحالات السمنة التي تستدعي نزول الوزن بشكل سريع.
ما هي أضرار الكيتوي دايت؟
يحتاج الجسم الكاربوهيدرات للقيام بالعديد من الوظائف الحيوية, لذلك يتم تطبيق هذا النظام لفترات محدودو فقط ولا يجب اتباعه كنظام حياه, فقد يعاني الشخص من عدة أعراض في حال طالت مدة الكيتو مثل عدم انتظام الحيض وعدم انتظام النوم والتقلبات المزاجية والشعور بالتعب وذلك نتيجة لنقص النشويات.
كما أن أنه لا يناسب الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى لأنه يحتوي على كمية عالية من البروتينات وبالتالي يسبب ضغط على الكلى.