انا عندى دهون فى رجلى فى نفس الوقت ظواهر الانوثه...
انا عندى دهون فى رجلى فى نفس الوقت ظواهر الانوثه عندى مافيش اعمل ايه
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
توزيع الدهون في الجسم
إن توزيع الدهون في الجسم يتبع لطبيعة الجسم و قابليته لخزن الدهون و عادة يكون خزن الدهون كنتيجة للوزن الزائد أو السمنة أما شكل الجسم فيتبع لعوامل وراثية و جينية و كذلك بروز المناطق الانثوية.
يجب عزيزنا العميل أولا اللجوء للتقييم التغذوي من خلال الوزن و الطول و العمر و الجنس.
لتشكيل و تنسيق شكل الجسم يجب التنسيق مع مدرب رياضي لممارسة تمارين لتنمية العضلات في مناطق بينما تمارس تمارين لحرق الدهون في منطقة أخرى.
يجب الحرص على تغذية صحية و متنوعة بحيث تتناول وجبات صغيرة و متعددة من الخضراوات و الفاكهة و اللحوم و الحليب و النشويات.
أغذية تساعد على إفراز هرمون الأنوثة/ أستروجين
• تناول أغذية صحية تحتوي على البروتين و الألياف الغذائية و الدهون الغير مشبعة مثل الخضراوات الورقية واللوبيا و الفلفل الأخضر والشطة الحمراء، و في الفاكهة مثل الفراولة و التفاح و في المكسرات مثل اللوز.
• تجنبي الأطعمة التي تحتوي على السكريات و النشويات العالية.
• تناولي الأطعمة الطازجة و إبتعدي عن الأطعمة المعلبة و المصنعة والمحفوظة لمدة زمنية طويلة.
• تناولي الأطعمة ذات النسبة العالية من الأوميغا 3 مثل الأسماك و بذور الكتان.
• تناولي منتجات الصويا مثل الحليب و لبن الصويا و جبن الصويا المعروفة بمسمى التوفو.
• تناولي الأطعمة الغنية بفيتامين سي مثل الحمضيات و الكيوي و الشمام و الفلفل الأخضر.
• تناولي الموز و التفاح لإحتوائها على نسبة عالية من الألياف.
• تناولي الأطعمة الغنية بفيتامين أ مثل القرنبيط و اللفت و الجزر و الهليون و الفاصولياء.
• تناولي الحبوب الكاملة مثل الخبز الأسمر و النخالة و حبوب الشوفان و بذور الكتان و الأرز البني.