السلام عليكم
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 40 أنثى الوزن 109
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
أهم النصائح لإنقاص الوزن
• تناول 4 الى 6 حصص من الخضار والفواكه يوميا بجميع انواعها.
• تناول وجبات خفيفة ومتعددة بدلا من تناول 3 وجبات كبيرة لكي تحفز عملية الحرق والاستقلاب وتجعلها شغالة باستمرار.
• تناول الملفوف أو الأناناس أو مغلي الزنجبيل أو الشاي الأخضر لأنها من الأغذية المسرعة لحرق السعرات الحرارية.
• فقط ابتعد عن السكر والحلى كذلك المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والمقالي واللحوم المدهنة والنشويات واستبدلها بالخضار والفواكه والحبوب الكاملة .
• ابتعد عن الأغذية المصنعة والمعلبة وايضا الموالح والمخللات والتقليل من ملح الطعام في الطبخ.
• قومي بالمشي يوميا لمدة ساعة واشتركي بالصالة الرياضة لتقومي بحرق المزيد من الدهون
• في الليل, حاول تناول وجبة عشاء خفيفة مثل السلطات والشوربات الخالية من الدهون والماجي, ويكون وقت العشاء قبل موعد النوم ب4 ساعات.
مثال على حمية متوازنة
• الفطور: نص كوب كورن فلكس من القمح الكامل أو نص رغبف خبز الريف +4 ملاعق لبنة أو 60 غ جبنة جبنة بيضاء/ حلوم + كوب سلطة + حبة فاكهة صغيرة + كوب حليب قليل الدسم +ملعقة نسكافيه
• سناك صباحي : حبة موزة أو برتقالة أو حبة دراقة أو نص كوف عصير جزر أو عصير تفاح
• الغداء: 5 ملعقة رز أو برغل أو شعيرية + كوب طاجن خضار مشكلة (كوسا, بندورة, فليفة)+ ملعقة زيت + كوب لبن قليل الدسم + 150غ دجاج مسحب بعد الطبخ أو سمك مشوي
• سناك مسائي: نص كوب ذرة + 7حبات لوز أو فستق حلبي
• العشاء: ربع رغيف خبز الريف + 60غ لحمة مفرومة أو2 سلايس تيركي + كوب سلطة
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• مستوى النشاط البدني