اني وزني 109 نبي نقص وزني
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
الجنس امراة العمر 46 سنة
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
المشكلة وزني ما ينقص واحد درات رجيم ينقص وجهي فقط
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هي العلاجات المستخدمة لتخفيف الوزن الزائد؟
• الحمية الغذائية
• التمارين الرياضية
• الأدوية والأعشاب والوصفات الطيعية
• اجهزة حرق الدهون والتخسيس
• عمليات شفط الدهون من الجسم
• هناك العديد من العمليات الجراحية والغير جراحية لعلاج السمنة اهم هذه العمليات :
• تغيير مسار الاكل
• تطويق المعدة
• تكميم المعدة .
• وضع بالون في المعدة وهي عملية غير جراحية وتتم عن طريق المنظار .
كيف أعالج نحافة الوجه؟
• اشربي كمية كبيرة من الماء, ما لا يقل عن 10 أكواب في اليوم
• تناولي العصائر الطبيعية يوميا لأنها تساهم في الحصول على بشرة نضرة
• تناولي كمية كافية من الخضار والفاكهة فهي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة وفيتامين C والتي تمد البشرة بالعناصر الغذائية التي تحتاجها
• تناولي اللبن مع القشطة والعسل يوميا بعد وجبة الفطور
• نامي ما لا يقل عن 8 ساعات يوميا وحاولي الابتعاد قدر الإمكان عن السهر ومشاهدة التلفاز لساعات طويلة
• استخدمي زيت الزيتون في اكلك لاحتوائه على فيتامين E الضروري للبشرة
مثال على حمية متوازنة
• الفطور: نص كوب كورن فلكس من القمح الكامل أو نص رغبف خبز الريف +4 ملاعق لبنة أو 60 غ جبنة جبنة بيضاء/ حلوم + كوب سلطة + حبة فاكهة صغيرة + كوب حليب قليل الدسم +ملعقة نسكافيه
• سناك صباحي : حبة موزة أو برتقالة أو حبة دراقة أو نص كوف عصير جزر أو عصير تفاح
• الغداء: 5 ملعقة رز أو برغل أو شعيرية + كوب طاجن خضار مشكلة (كوسا, بندورة, فليفة)+ ملعقة زيت + كوب لبن قليل الدسم + 150غ دجاج مسحب بعد الطبخ أو سمك مشوي
• سناك مسائي: نص كوب ذرة + 7حبات لوز أو فستق حلبي
• العشاء: ربع رغيف خبز الريف + 60غ لحمة مفرومة أو2 سلايس تيركي + كوب سلطة
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• مستوى النشاط البدني