إسأل كاتب الآن

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 35185 | نسبة الرضا 98.4%

كتابة

اريد التعبير الكتابي لقصيدة البردة يعد الاعتذار...

تم تقييم هذه الإجابة:
اريد التعبير الكتابي لقصيدة البردة يعد الاعتذار سلوكا راقيا ينزع الضغينة من النفوس وينشر الوفاق بين الناس اكتب موضوعا في القول السابق مستفيدا مما ورد في النص

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: بدر هادي

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 35185 | نسبة الرضا 98.4%

الاعتذار فن راقي لا يتقنه إلا من تربى على الاحترام و الأخلاق الحسنة، و هو يجسد أعظم نماذج الاعتراف بالخطأ و رد الحقوق لأصحابها، و حفظ كرامة الإنسان، كما أن الاعتذار يحفظ الود و يقضي على الحقد و الضغينة، و يسهم في بناء علاقات إنسانية اجتماعية قائمة على الترابط و المحبة. 
و هذا ما دعت إليه قصيدة البردة و حثت عليه، فالاعتذار يقوم ابنفوس و يهذبها و يرتقي بصاحبها و يجعله ينال منزلة عالية من الاحترام و التقدير ، كذلك يخطئ من يظن أن الاعتذار يهين الإنسان و يهين كرامته، فعلى العكس تماما الاحترام يحفظ الكرامة و يجعل الإنسان يظهر بسلوك راق متحضر بين الناس. 
و هو يمثل أحد صور رد الحقوق لأصحابها و منع الظلم و نشر الود و الاحترام، فعلينا بالاعتذار و لنتخذه نهجا في حياتنا لأنه من أسماء الأخلاق الحسنة . 
يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط
تحميل تطبيق جواب

إسأل كاتب

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 35185 | نسبة الرضا 98.4%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار