إسأل كاتب الآن

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 35185 | نسبة الرضا 98.4%

كتابة
تم تقييم هذه الإجابة:

تعبير عن المحافظة الإنسان على نفسة ووطنه

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: بدر هادي

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 35185 | نسبة الرضا 98.4%

يقول تعالى في محكم التنزيل:"و الله أنشأكم من الأرض و استعمركم فيها" 
فغاية الله تعالى لخلق الإنسان منذ البداية أن يعمرها و أن يحافظ عليها و هذا لا يتحقق بداية إلا بأن يحافظ الإنسان على نفسه لأن صلاحه من صلاح المجتمع، فكيف يمكن تحقيق ذلك؟ 
تكمن محافظة الإنسان على نفسه بأن يتقي الله تعالى أولا و أن يأمر بالمعروف و ينهى عن المنكر، و أن يجتنب الكبائر، و أن يكون إنسانيا معطاء لا يتوانى و لو للحظة في تقديم المساعدة لغيره، كما أن محافظة الإنسان على نفسه تكمن في أن يقبل الفرد منا على العلم و التعلم و أن يصنع من نفسه إنسانا ناجحا متعلما ليصبح فيما بعد عاملا يسهم في بناء مجتمعه و الارتقاء به. 
و صلاح الوطن و المحافظة عليه هي خطوة تالية لصلاح الإنسان، و المحافظة على الوطن تأتي من خلال التعلم و العمل بجد و اجتهاد، و تحقيق أكبر قدر ممكن من النفع و الفائدة، كذلك تأتي المحافظة على الوطن من خلال الدفاع عنه و حمايته من الأعداء ، و بالوحدة و الترابط و أن نكون كالجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو هب الجميع لنجدته و إغاثته. 
يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط
تحميل تطبيق جواب

إسأل كاتب

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 35185 | نسبة الرضا 98.4%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار