سلام عليكم و رحمة الله و بركاته من فضلك يا دكتورة...
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته من فضلك يا دكتورة انا اعاني من النحافة و فقر الدم فبماذا تنصحيني وشكرا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
التغذية المناسبة لفقر الدم
• تناول حصة من الأصناف الغذائية التالية يوميا:
• الكبدة, القلوب, الكلى, واللحوم الحمراء والدجاج والأسماك
• الفاصوليا الناشفة والعدس
• الخضار الورقية مثل السبانخ مع الليمون والبروكلي
• الكورن فليكس والخبز المدعم بالحديد
التغذية المفيدة لزيادة الوزن
• أضف الزبدة وزيت الزيتون وكريمة الطبخ الى اليخنات والشوربات.
• أضف جبنة البارميزان والموزريلا الى السلطات والمخبوزات.
• أضف الحليب المكثف الى الشاي والقهوة والمشروبات الساخنة.
• تناول ساندويش زبدة الفستق اوالأفوكادو أو متبل البطاطا والبطاطا المقليةوساندويش النوتيلا مع كوب لبن زبادي كوجبة خفيفة بين الوجبات.
• تناول كوب من هذا الخليط يوميا على الريق: كوب حليب كامل الدسم+ 3 حبات تمر + حبة موزة, ولا تنسى تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين خفاف بين الوجبات الرئيسية.
• إضافة المكسرات والقشطة والعسل الى سلطة الفواكه والعصائر الطبيعية.