السلام عليكم
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
٣٠ وزني ٨٠ انثي
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
نبي تنقيص الخصر والبطن
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي و الدهون المتراكمة
• يتعذر تقييمك بحساب النسبة بين الوزن و الطول لعدم توفر طولك ولكن وزنك يشير للوزن الزائد وهذا هو سبب تراكم الدهون في منطقتي الخصر و البطن بالشكل الطبيعي.
• يجب انقاص الوزن 20 كغم تقريبا لتصل لوزن طبيعي نسبة للطول خلال فترة لا تقل عن 4 شهور.
• للتخلص من الدهون في منطقتي الخصر و البطن يجب انقاص الوزن وبشكل تدريجي من خلال اتباع نظام غذائي صحي قليل بالسعرات الحرارية و الدهون بهدف تحفيز حرق الدهون المتراكمة في الجسم ولكن يجب مزامنته بتمارين رياضية للمنطقة الوسطى من الجسم نظرا لكونها منطقة قابلة للترهل و التمارين هامة لشد الترهلات و ننصح بالتمرين لمدة 45 دقيقة يوميا.
• ركز على تناول الخضراوات وخاصة عند الشعور بالجوع بين الوجبات و ننصح بالخضراوات الورقية لمحتواها العالي من الالياف حيث تشعرك بالشبع كما أنها منخفضة بالسعرات الحرارية.
• شرب الماء بكميات كبيرة هام جدا و خاصة قبل كل وجبة و على الريق صباحا و ننصح ب 12-16 كوب يوميا.
حمية صحية لانقاص الوزن و تحفيز حرق الدهون
الفطور:2 شريحة تيركي أو 2 ملعقة حمص/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو قطعة خبز توست أسمر/ نصف كوب حليب خالي الدسم أو ملعقة لبنة/  حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة أو 4 حبات مشمش أو 17 حبة عنب صغيرة/ شرائح خضراوات بأي كمية مرغوبة مثل الخيار و البندورة و الخس و النعنع
وجبة خفيفة : فنجان قهوة أو كوب شاي مع ملعقة صغيرة سكر و يفضل الاستغناء عن السكر/ حبة واحدة من الفاكهة مثلا موزة أو تفاحة أو اجاصة أو برتقالة أو حبة دراق
الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مفرومة مع كوب معكرونة مسلوقة و صوص البندورة/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع خضراوات مشوية صينية بالفرن مع نصف رغيف خبز صغير/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل/ 3 حبات تمر متوسطة أو بلح
وجبة خفيفة: شرائح خضراوات بمعدل 2 كوب
العشاء: نصف رغيف صغير أسمر/ بيضة مسلوقة و ملعقتا طعام لبنة/ موزة صغيرة أو ما يعادلها