ان اشرب مشروب غازي متل الببسي هو خطير لصحتي ام...
ان اشرب مشروب غازي متل الببسي هو خطير لصحتي ام لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
هل المشروبات الغازية مضرة بالصحة؟
• بالطبع, تعتبر المشروبات الغازية مضرة بالصحة بحيث أنها قد تكون مسبب رئيسي للسمنة, أيضا لها عدة أضرار مثل:
• تحتوي على كمية عالية من الكافيين الذي يؤدي إلى زيادة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم والسكر
• تحتوي على أحماض تؤدي إلى الإصابة بهشاشة وضعف العظام.
• تحتوي على كمية عالية من السكر و المواد الحافظة والملوّنة
• تعيق امتصاص الحديد
ينصح باستبدال المشروبات الغازية بالعصائر الطبيعية والكوكتيلات للحصول على قيمة غذائية وتجنب أضرار المشروبات الغازية.