مساء الخير انا عند كرش ومحتاج حاجة على شان ينزل
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أنقص دهون الكرش؟
• شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق مع عصرة ليمون أو منقوع الزنجبيل أو سائل الديتوكس بالنوعية المرغوبة
• أنصحك باتباع حمية غذائية صحية تتناسب مع تقييمك التغذوي المبني على وزنك وطولك والنسبة بينهما.
• عليك زيادة نشاطك البدني بممارسة الرياضة يوميا لمدة 45 دقيقة كالمشي أو الهرولة.
• قم بالتوقف تماما عن تناول الطعام ليلا خصوصا قبل النوم بفترة كافية لحرق السعرات.
• تجنب الإستلقاء بعد تناول أي وجبة ومحاولة ممارسة أي نشاط لحرق السعرات.
• تجنب الحلويات واستعض عنها بالفواكه والعصائر الطبيعية
• شرب الماء صباحا على الريق ويفضل أن يكون ماء دافىء.
نموذج حمية غذائية صحية لإنقاص الوزن
• الفطور: رغيف خبز صغير أسمر أو نخالة أو 2 توست محمص+ بياض بيضتين أو 2 ملعقة حمص أو قطعة جبنة بيضاء مغلية أو 2 شريحة تيركي غير مدخن+ ملعقة طعام لبنة أو مثلث جبنة أو شريحة شيدر+نصف كوب حليب أو شنينة.
• الوجبة الخفيفة: تفاحة أو موزة متوسطة أو برتقالة متوسطة الحجم.
• شرب كوب شاي أخضر غير محلى قبل الغداء بنصف ساعة.
• الغداء: كوب خضار يخنة مطبوخة مثل البازيلاء أو الفول الأخضر أو الفاصوليا الخضراء أو الملوخية أو السبانخ و يمكن إستبدالها ب كوب سلطة خضار بالليمون و الخل و التوابل+ ملاعق أرز+ 60 غم كفتة عجل مطبوخة بالفرن أو كباب و بديلها 60 غرام صدر دجاج مشوي+ نصف كوب لبن قليل الدسم.
• الوجبة الخفيفة: موزة أو إجاصة أو 17 حبة عنب صغيرة أو حبة جوافة.
• العشاء: كوب سلطة خضار+ كوب لبن زبادي قليل الدسم أو علبة تونا بدون زيت
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• الوزن
• العمر
• الجنس
• مستوى النشاط البدني