نبي زيادتالوزن
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انثي العمر 22
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
الرد من العميل
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هي أسباب النحافة؟
• أسباب وراثية ويكون لها علاقة بالجينات أو بسبب سوء التغذية وقلة الشهية
• زيادة سرعة الحركة الدودية للأمعاء بحيث تكون سرعة التصريف للطعام كبيرة جدا
• زيادة إفراز هرمون الغدة الدرقية
• تعرض الإنسان الى الإجهاد والتعب النفسي
• التعرض إلى ظروف معينة أو نتيجة الإصابة بمرض معين مثل السكري أو الكبد أو جرثومة المعدة أو الحساسية ضد صنف غذاء معين مثل مرض السيلياك ( حساسية القمح) أو أي مرض أخر.
مثال على نظام غذائي لزيادة الوزن
• الفطور: 2 ملعقة زبدة الفول السوداني + ملعقة عسل كبيرة+ تناول ساندويش مكون من 2 توست أسمر مع 2 قطعة جبنة أو 2بيضة مسلوقة مع ملعقة زيت زيتون مع حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب كامل الدسم + شريحة بطيخ او حبة برتقال صغيرة
• وجبة خفيفة: 2 قطعة بكويت بالزبدة أو ملعقتين زبدة الفول السوداني
• الإفطار: 220غ لحم ستيك أو كفتة من أو كبدة + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + كوب أرز بني مبهر أو فريكة+ كوب عصير طبيعي+ نص حبة أفوكادو
• جبة خفيفة: كوب كوكتيل أو كاسترد
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق + سكوب بروتين لرفع الكتلة العضلية (اختيار نوع البروتين المخصص للضخامة)