إسأل طبيب الآن

الدكتور محمد دربيه

الدكتور محمد دربيه

طبيب

الأسئلة المجابة 20832 | نسبة الرضا 98.9%

طبيب

اريد ان اعرف ما هو دواء القمل لقد ارهقني ولم اعرف...

تم تقييم هذه الإجابة:
اريد ان اعرف ما هو دواء القمل لقد ارهقني ولم اعرف ماذا افعل

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: الدكتور محمد دربيه

الدكتور محمد دربيه

الدكتور محمد دربيه

طبيب

الأسئلة المجابة 20832 | نسبة الرضا 98.9%

ما هو علاج قمل الرأس؟
الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية لقمل الرأس فعالة ويجب أن تكون أول علاج تستخدمه. وتشمل permethrin lotion 1%
كل من الأدوية تقتل فقط القمل الحي ، وليس البيض ، لذلك يجب إعادة تطبيقها في 7-10 أيام لقتل القمل الفاقس حديثاً. يتم امتصاص هذه المعالجات فقط من خلال الجلد ، ولكن لا ينبغي استخدامها على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين. استخدم هذه الأدوية تمامًا وفقًا للتوجيهات. هذه الأدوية مبيدات حشرية ويجب عدم تطبيقها بكميات أكبر أو أكثر من الموصى بها.
لا تغسل الشعر لمدة 1-2 أيام بعد العلاج.
بعد العلاج ، وارتداء الملابس النظيفة وغسل الملابس الأخرى ، وبياضات الأسرة ، والمناشف في الماء الساخن وتجفيفها باستخدام دورة الساخنة لمدة لا تقل عن 20 دقيقة.
قم بغسل أي شيء تعامل به طفلك خلال الـ 48 ساعة الماضية في الماء الساخن لمدة 5 دقائق على الأقل.
وضع المواد التي يحتمل أن تكون ملوثة ولكن غير قابلة للغسل في أكياس بلاستيكية لمدة أسبوعين. (سيموت القمل في غضون يومين ، وسوف يفقس الصئبان ويموت في غضون أسبوعين.)
أخبر ممرضة المدرسة أو المدرس أو مقدم الرعاية النهارية إذا تم تشخيص طفلك بقمل الرأس. يمكن لطفلك العودة إلى المدرسة بعد العلاج المناسب.
لا تشارك الأمشاط ، أو فرشاة الشعر ، أو القبعات ، أو المناشف ، أو الفراش ، أو الملابس ، أو سماعات الرأس ، أو اللعب المحشوة ، أو غيرها من الأشياء مع شخص يعاني من قمل الرأس.
غسول Malathion 0.5% - يقتل القمل وبعض البيض ويمكن استخدامه فقط على الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 6 سنوات. Malathion يمكن أن تهيج الجلد وهو قابل للاشتعال. يمكن امتصاصها في الجلد ، خاصة إذا تركت على الجلد لفترة طويلة
Lindane الشامبو 1 ? - وهذا يمكن أن يكون ساما ويتم امتصاصه في مجرى الدم ، وبالتالي ، لم يعد يستخدم كثيرا بعد الآن. يستخدم هذا الدواء فقط عندما تكون الأدوية الأخرى قد فشلت.
حبوب Ivermectin يتم استخدام هذا فقط عندما تكون الأدوية الأخرى قد فشلت.
كيفية تشخيص وجود قمل الرأس ؟
من أجل إجراء تشخيص قمل الرأس ، يجب على الطبيب رؤية قمل على فروة الرأس. من حين لآخر ، يستخدم ما يسمى مصباح وود للبحث عن القمل . خلال هذا الإجراء ، يضيء الطبيب الضوء الأسود في فروة الرأس ، وتظهر الحشرات والبيض كالبقع الفلورية الصفراء والخضراء.
العلامات والأعراض
يمكن رؤية قمل متحرك أو قمل ساكن على فروة الرأس والشعر. يبلغ طول كل قملة ما يقرب من 1-3 ملم ويكون لونها أبيض مائل للصفرة. زحف القمل لا تقفز ولا تطير. الصئبان أصغر حجماً ، حوالي 0.5-1 مم ، أبيض ، وتثبّت بقوة بالشعر قريبة جداً من فروة الرأس.
قد تظهر قشور حمراء صغيرة أو قروح صغيرة على فروة الرأس والرقبة والكتفين. من حين لآخر ، قد تتورم العقد الليمفاوية خلف الأذنين أو في الرقبة. في بعض الأحيان يمكن رؤية القمل على الرموش ، مما يجعل العيون تصبح حمراء ومتهيجة.
يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط
تحميل تطبيق جواب

إسأل طبيب

الدكتور محمد دربيه

الدكتور محمد دربيه

طبيب

الأسئلة المجابة 20832 | نسبة الرضا 98.9%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار