إمكانيه إنقاص الوزن وتحديدا منطقة المعده(الكرش)في...
إمكانيه إنقاص الوزن وتحديدا منطقة المعده(الكرش)في أسرع وقت ممكن
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 34 الجنس أنثى متزوجه
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
بخصوص الوضع الصحي لا يوجد اى مرض
الرد من العميل
تم
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
طرق صحية لإنقاص الوزن
• ابتعد عن الاطعمة المحتوية على سعرات حرارية عالية والتي تحتوي على سكريات عالية لأن هذه الأصناف تتحول بالجسم إلى دهون مخزنة في منطفة الأرداف والأجناب
• تعد ممارسة رياضة المشي من اهم العوامل التي تخلصك من دهون الأرداف والبطن ومعظم مناطق الجسم, كما ان تمرين القرفصاء واللونجيز تقوم بشد عضلة الأرجل وتذوب جميع الدهون المتراكمة
• عليك شرب كوبين ماء كبيرة في الصباح قبل الاكل بساعة على الاقل وذلك بالتدريج حتى لاتشعر بالضيق وشرب كوبين قبل كل وجبة وكوبين قبل النوم حيث شرب الماء له دور كبير في تنقية الجسم من السموم.
مثال لرجيم صحي
• وجبة الفطور: تناول ساندويش مكون من 2 توست أسمر مع 3 ملعقة لبنة أو قطعة جبنة أو بيضة مسلوقة مع ملعقة زيت زيتون مع حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة خفيفة:  كوب عصير فواكه طبيعي + كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 150غ لحم ستيك أو كوب جبنة قريش أو كوب ونص فول أو فصولياء أو عدس أو 150غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + كوب أرز بني مبهر أو فريكة
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق أو كوب بوشار او 4 أصابع ستكس مملحة .
• العشاء: 90غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو تونا + وحبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون.
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• الوزن
• مستوى النشاط البدني