ايش ناكل
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
الوزن 70 الجنس ذكر وعمر 22
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا ناكل اي حاجه
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أنص وزني؟
• ركز على الخضار والفواكه بأكلك, بحيث يجب أن تكون الخضار أساسة في كل وجبة
• الابتعاد عن السكريات والمشروبات الغازية والعصائر المعلبة والحلويات لأنها تزيد الوزن بشكل سرع وكبير
• عليك بإعادة جدولة مواعيد طعام وقم بتغييرها ولا تتناول الطعام قبل النوم ب 3 ساعات
• قوم بتناول وجبات خفيفة ومتفرفة خلال النهار
مثال على حمية سليمة
• وجبة الفطور: تناول ساندويش مكون من 2 توست أسمر مع 3 ملعقة لبنة أو قطعة جبنة أو بيضة مسلوقة مع ملعقة زيت زيتون مع حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة خفيفة: كوب عصير فواكه طبيعي + كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 150غ لحم ستيك أو كوب جبنة قريش أو كوب ونص فول أو فصولياء أو عدس أو 150غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + كوب أرز بني مبهر أو فريكة
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق أو كوب بوشار او 4 أصابع ستكس مملحة .
• العشاء: 90غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق+ وحبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون.
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• مستوى النشاط البدني