انا عمری 33 واعنی من السمنۃ وعندی السکری مرتفع...
انا عمری 33 واعنی من السمنۃ وعندی السکری مرتفع اترکمی 11اورید نظام غذائی
إجابة الخبير: الدكتور عبدالله البدري
طبيب
ما هو علاج مرض السكري ؟
العلاج في تلك الحالات يكون عبر الأدوية المنظمة لأفراز السكر من الكبد مثل الميتفورمين ( المعروف بالجلوكوفاج ) بالأضافة للعلاج عبر الأدوية التي تزيد من أفراز الأنسولين في البنكرياس مثل الفليداجليبتين بالأضافة للعلاج عبر الأدوية التي تتخلص من السكر الزائد في البول مثل الكاناجليفوزين بالأضافة للعلاج عبر الأدوية التي تقلل من أمتصاص الطعام في الأمعاء مثل ابر الفكتوزا بالأضافة للعلاج عبر الأبر المعروفة بأبر الأنسولين وهي على أنواع عديدة مثل ابر الأنسولين الطويل المدى والقصير والمتوسط المدى
ما هي التشخيصات للإصابة بالسكري ؟
التشخيص في تلك الحالات يكون عبر الفحص الطبي الإكلينيكي والتاريخ المرضي بالأضافة لفحص السكر التراكمي والنسبة التي تعتبر أعلى من 6.4% تعتبر أيجابية لتشخيص الإصابة بالسكر بالأضافة لفحص السكر المخزون يتم فحص السكر العشوائي والسكر الصائم للأستدلال على الإصابة بالسكري
ما هي الأعراض للإصابة بالسكري ؟
• التعب العام
• العطش الشديد
• الجوع الشديد
• التعب العام
• كثرة التبول
ما هي الأسباب المحتملة ؟
• السمنة
• العوامل الوراثية
• النمط الخامل للحياة
• قلة ممارسة الرياضة
• الإصابة في البنكرياس
• الأكثار من السكريات والدهون في الأكل
ما هي النصيحة ؟
عزيزي العميل ننصح بزيارة طبيب الغدد الصماء والسكري للتشخيص والمتابعة والعلاج المناسبين لتقليل معدل السكر التراكمي بالعلاجات والحمية الغذائية والرياضة وسيتم تحويلك لأخصائي التغذية لمتابعة الأجابة فيما يتعلق بالحمية الغذائية