كيف احصل على نضام غدائي مناسب انا وزني93وطولي170
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
يرجى تزويدنا بعمرك وجنسك و مستوى نشاطك البدني ليتم تقييمك تغذويا و حساب احتياجاتك من الطاقة و تزويدك بنظام يناسبك.
الرد من العميل
العمر 18والجنس انثى
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
• إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 32.2 كغم/ متر مربع مما يعني أنك تعاني من السمنة درجة اولى.
• يجب انقاص الوزن 25 كغم لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك.
• تحتاج لفترة لا تقل عن 5 شهور لتصل للوزن الطبيعي تدريجيا وبدون مضار صحية.
• احتياجاتك اليومية من الطاقة تساوي تقريبا 2200 سعر حراري وبالتالي ننصحك بحمية 1200 سعر حراري لانقاص الوزن 4-5 كغم شهريا.
• يجب ممارسة التمارين الرياضية لمدة 45 دقيقة 3-5 ايام بالاسبوع و ننصح بالكارديو.
حمية صحية 1200 سعر حراري
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق مع عصير ليمون أو  القرفة البودرة أو منقوع الزنجبيل أو سائل الديتوكس بالنوعية المرغوبة كمنقوع الخيار و البرتقال و النعنع.
الفطور: رغيف خبز صغير أسمر أو نخالة أو 2 توست محمص تماما/ بياض بيضتين أو 2 ملعقة حمص أو قطعة جبنة بيضاء مغلية أو شريحة مرتديلا/ نصف كوب لبن زبادي بدون قشطة أو ملعقة طعام لبنة أو مثلث جبنة أو شريحة شيدر/ نصف كوب حليب أو شنينة.
الوجبة الخفيفة: حبة خضار مثل خيارة أو جزرة/ تفاحة أو موزة متوسطة أو برتقالة متوسطة الحجم.
شرب كوب شاي أخضر أو شاي صيني غير محلى قبل الغداء بنصف ساعة و يمكن تحليته بالقرفة.
الغداء: كوب يخنة مطبوخة  أو شوربة بدون دهون مضافة مثل البازيلاء أو الفول الأخضر أو الفاصوليا الخضراء أو الملوخية أو السبانخ و يمكن إستبدالها ب كوب سلطة خضار بالليمون و الخل و التوابل/ 8 ملاعق أرز/ 60 غرام كباب عجل مشوي أو مفروم مع يخنة الخضار و بديله 60 غرام صدر دجاج مشوي/ نصف كوب لبن قليل الدسم.
الوجبة الخفيفة: تفاحة أو موزة أو إجاصة أو 17 حبة عنب صغيرة أو حبة جوافة/ 5 أوراق خس أو كوب ملفوف أخضر طازج مقطع.
كوب من منقوع الزنجبيل أو القرفة الغير محلاة قبل العشاء بنصف ساعة.
العشاء: كوب سلطة خضار/ كوب لبن زبادي قليل الدسم.