السلام عليكم نبي برنامج غذائي
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
115 ك ذكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا يوجد
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
يتعذر تقييمك من خلال حساب مؤشر كتلة الجسم نظرا لعدم توفر طولك ولكن وزنك يشير مبدئيا للسمنة بدرجة متقدمة ثانية او مفرطة حيث يجب فقدان 35 كغم من وزنك على الأقل.
تحتاج لفترة لا تقل عن 7 شهور لتنقص وزنك 35 كغم بطريقة صحية و بدون مضاعفات.
يجب اتخاذ خطوات جدية و الحذر حيث تعتبر السمنة خطرة و تعرضك لمضاعفات صحية عديدة.
لتنقص وزنك لا يعتبر النظام الغذائي كافيا ويجب مزامنته مع نشاط بدني وتمارين لشد الجسم لتتجنب بروز الترهلات ولمدة لا تقل عن ساعة باليوم، كما ننصحك باستشارة الطبيب بعلاج دوائي محفز لحرق الدهون بوصفة طبية.
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة.
الفطور: رغيف خبز رقيق أسمر، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر، نصف كوب حليب قليل الدسم أو لبن.
الوجبة الخفيفة: تفاحة متوسطة الحجم.
كوب شاي أخضر غير محلى
الغداء: صحن خضار مطبوخة أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة، 8 ملاعق أرز بما يعادل كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي أو لحم عجل.
الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، كوب سلطة بالنوع المرغوب.
كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى.
العشاء: موزة متوسطة الحجم، نصف رغيف خبز أسمر رقيق مع ملعقة لبنة، خيارة او أوراق خس