إسأل محامي الآن

المحامي محمد عبدالرازق

المحامي محمد عبدالرازق

محامي

الأسئلة المجابة 16745 | نسبة الرضا 98.6%

محامي

السلام عليكم لو سمحتم كنت عايز اعرف ازاى الغى...

تم تقييم هذه الإجابة:
السلام عليكم لو سمحتم كنت عايز اعرف ازاى الغى توكيل عام كنت عامله لوالدتى من ١٣ سنة لما والدى توفى عشان الميراث عشان نستلم شقة وقتها انا مش فاكر مكتب شهر العقارى اللى عملته فيه ولا معى صورة منه اعمل ايه؟ وكمان هل لازم والدتى تمضى فى الالغاء ولا طرف واحد اللى هو انا ؟

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: المحامي محمد عبدالرازق

المحامي محمد عبدالرازق

المحامي محمد عبدالرازق

محامي

الأسئلة المجابة 16745 | نسبة الرضا 98.6%

يرجى التكرم بالعلم انه حال قيامك بتحرير توكيل الى والدتك بالشهر العقارى منذ 13 عام بسبب استلام شقة تخص والدم المتوفى وترغب فى الغاء ذلك التوكيل ولا تعلم رقم التوكيل ولا الشهر العقارى الذى صدر منه التوكيل فانه فى هذه الحالة يجب لالغاء التوكيل ان يكون على الاقل معك اسم الشهر العقارى الصادر منه التوكيل وتقديم طلب استعلام عن رقم التوكيل الصادر منك لصالح والدتك وحال الحصول على رقم التوكيل يمكنك تقديم طلب الغاء التوكيل الى الشهر العقارى وذلك لالغاء التوكيل على ان تقوم باعلان والدتك رسميا بالغاء التوكيل حتى يسرى الغاء التوكيل فى حقها
اما بشأن امكانية الغاء التوكيل الصادر منك لوالدتك فانه إذا كانت الوكالة صادرة لصالح والدتك ، فلا يجوز للموكِّل أن ينهي الوكالة أو يقيّدها دون رضاء من صدرت الوكالة لصالحه.
  • وذلك طبقا لنصوص القانون المدنى والاتى نصها :-
المادة (715) : 
1- يجوز للموكِّل في أي وقت أن ينهي الوكالة أو يقيّدها ولو وجد اتفاق يخالف ذلك. فإذا كانت الوكالة بأجر فإن الموكِّل يكون ملزماً بتعويض الوكيل عن الضرر الذي لحقه من جراء عزله في وقت غير مناسب أو بغير عذر مقبول. 2- على أنه إذا كانت الوكالة صادرة لصالح الوكيل أو لصالح أجنبي، فلا يجوز للموكِّل أن ينهي الوكالة أو يقيّدها دون رضاء من صدرت الوكالة لصالحه.

يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط
تحميل تطبيق جواب

إسأل محامي

المحامي محمد عبدالرازق

المحامي محمد عبدالرازق

محامي

الأسئلة المجابة 16745 | نسبة الرضا 98.6%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار