إسأل دكتورة نفسية الآن

مزين ابوجربوع

مزين ابوجربوع

دكتورة نفسية

الأسئلة المجابة 12636 | نسبة الرضا 98.6%

الزواج و الإرشاد الأسري

عندي افكر كتير مش عارف اخلص منها

تم تقييم هذه الإجابة:
عندي افكر كتير مش عارف اخلص منها

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: مزين ابوجربوع

مزين ابوجربوع

مزين ابوجربوع

دكتورة نفسية

الأسئلة المجابة 12636 | نسبة الرضا 98.6%

التفكير في بعض الأحيان يكون هو المسير للانسان في حال كانت الأفكار استحواذية وخاصة ان لم يدركها الشخص فتجد ان الأفعال والردود تطابق ما تفكر به، فلو أن تفكيرك سلبي سيكون سلوكك وردود فعلك سلبية، وان كان تفكيرك إيجابي ستجد أنك شخص أكثر منطقية وواقعية وانفعالاتك متزنة وقادر على ضبطها والتحكم بها وأيضاً السلوك يكون إيجابي.
وكي تعيد بناء نفسك عليك أن تبدأ بتعديل الأفكار التي تسيطر عليك من خلال أن تعدل البنية المعرفية حول نفسك والآخرين والأشياء من حولك، حاول ان تضع مبررات للمواقف التي تحدث من حولك ولا تكن سوداوي وتشاؤمي وسلبي، بل كن ايجابي بتفكيرك، أفرغ ما بداخلك من طاقة سلبية أولاً بأول كي لا تتراكم بداخلك وتسبب لك التعب والارهاق النفسي، استمر بالتحدث مع شخص ترتاح له حول ما يسيطر عليك من افكار كي لا تنعكس فعلياً على سلوكك ويصبح هناك تناقض بين تفكيرك وبين سلوكك وما يراك عليه الآخرون، حاول ان تحافظ على ابتسامة مرسومة على وجهك واعلم انك قادر على التغيير فقط عليك ان تبدأ بتنظيم نفسك وأفكارك وان تشغل وقتك وتتجنب وقت الفراغ لأن له دور كبير في سيطرة الافكار السلبية على العقل.
مع العلم أن تركيزك على التخلص من التفكير هو بحد ذاته مشكلة، لذا دع تركيزك يكون على اللحظة التي تمر بها والواقع وليس ان تفكر بما هو آتِ، ولا تسأل نفسك ان انتهى التفكير لديك ام لا، بل اعمل على ان تدمج نفسك بكل لحظة يمكن ان تستمتع بها في حياتك اليومية، حدد ما يسبب لك التفكير وما يشغل عقلك وتدريجياً ستجد انك قادر على تجاهله لأنك ستشغل نفسك بأشياء أخرى مثل الاهتمام بالنفس.
يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من ١٦ مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط:
تحميل تطبيق جواب

إسأل دكتورة نفسية

مزين ابوجربوع

مزين ابوجربوع

دكتورة نفسية

الأسئلة المجابة 12636 | نسبة الرضا 98.6%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار