أريد زياده وزنى ولكنى أم مرضعه
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
أطعمة مفيدة لزيادة الوزن عند المرضع
• الشوفان يحتوي على البروتينات والفيتامينات والمعادن  وعلى "بيتا- جلوكان" ترفع من تركيز هرمون الحليب. المكسرات النيئة غير المملحة من الأطعمة المحفزة للحليب
• الخضروات الورقية الخضراء تحتوي على نسب عالية من حمض الفوليك المهم لك ولطفلك مثل السبانخ والجرجير والشبت والسلق والكرنب الأخضر والملوخية والبقدونس والخس والبروكلي.
• المشمش, التمر والفواكه الطبيعية والفواكه المجففة بشكل عام
• الجزر والبطاطا والبنجر من الخضروات المفيدة جدا للأم المرضعة
• الدواجن والحليب ومشتقاته والبيض والكبد واللحوم بأنواعها لأنها تحتوي على كمية هائلة من البروتينات التي تساعد وتحفز على إنتاج الحليب
• المأكولات البحرية وخاصة سمك السلمون
• الكمون والكراوية واليانسون والريحان والحلبة والنعناع والشمر والشعير والكركم