نبي نعمل رجيم
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
42سنة انثي الوزن 72
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لالا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا تمام
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
يعتمد انقاص الوزن و تحديد الحالة التغذوية على عوامل مثل الوزن و الطول بحيث يتم حساب مؤشر كتلة الجسم و هي عبارة عن النسبة بين الوزن و مربع الطول، و يعتبر كل من العمر و الجنس هاما في تحديد احتياجاتك من الطاقة.
يرجى تزويدنا بوزنك وطولك وعمرك وجنسك و مستوى نشاطك البدني و سيتم إجابتك بأسرع وقت ممكن.
يشير وزنك مبدئيا لوزن زائد حيث يجب فقدان 10 كغم من وزنك تقريبا لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك.
ننصحك بممارسة التمارين الرياضية بمزامنة الحمية و لمدة ساعة يوميا ولمدة لا تقل عن شهرين.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بياض بيضتين مسلوقتين أو قطعة جبنة بيضاء مغلية/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ 2 ملعقة لبنة قليلة الدسم أو كوب لبن زبادي قليل الدسم/ تفاحة واحدة متوسطة الحجم/ شرائح بندورة و خيار كوب واحد.
الوجبة الخفيفة: كوب من الخضراوات المسلوقة أي نوع مفضل ما عدا البطاطا/ تفاحة خضراء أو برتقالة واحدة.
الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مشوية أو ستيك و يفضل من لحم العجل أو مشفاة من الدهون و بديلها نصف وقية صدر دجاج منزوع الجلد / 6 ملاعق أرز مسلوق أو رغيف  خبز أسمر صغير/ خضار مسلوقة أو مطبوخة على البخار مثل الجزر و الكوسا و البروكلي كوب واحد/ سلطة بالكمية المرغوبة متبلة بالخل والليمون.
الوجبة الخفيفة: كوب لبن قليل الدسم أو شنينة/ كوب سلطة فواكه بدون سكر مضاف أو عسل.
العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو قطعة صدر دجاج مشوية/ سلطة كوب واحد أو شرائح خضراوات