اريد تخسيس الوزن عشرة كيلوا
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انثى 53yr كيلوا73
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
Menopause
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
يتعذر تقييمك تغذويا لعدم توفر طولك ولكن وزنك يشير للوزن الزائد حيث يجب انقاص وزنك 10 كغم على الاقل لتصل لوزن طبيعي نسبة للطول.
تحتاج لفترة لا تقل عن شهرين لتصل للوزن الطبيعي.
في فترة ما بعد انقطاع الدورة الشهرية يكون الايض في الجسم أقل سرعة وبالتالي لتحفيز الايض يجب ممارسة التمارين الرياضية ساعة يوميا مثل المشي السريع أو التمارين المنزلية.
لانقاص الوزن تدريجيا وبدون مضار صحية يجب اتباع نظام غذائي صحي قليل بالسعرات الحرارية والدهون مع ضرورة الانقطاع عن استهلاك السكريات و الحلويات.
حمية صحية لانقاص الوزن 1300 سعر حراري
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق مع عصرة ليمون أو منقوع الزنجبيل أو سائل الديتوكس بالنوعية المرغوبة
الفطور: رغيف خبز صغير أسمر أو نخالة أو 2 توست محمص/ بيضة مقلية بملعقة زيت زيتون صغيرة او مسلوقة ويفضل أن تتناول البياض دون الصفار بمعدل بياض بيضتين وتعتبر قطعة جبنة بيضاء بديل للبيض/ ملعقة طعام لبنة أو مثلث جبنة أو شريحة شيدر/ نصف كوب حليب قليل الدسم أو لبن حسب الرغبة.
الوجبة الخفيفة: كوب سلطة فاكهة بجون عصير مضاف أو حبة فاكهة مثل تفاحة أو موزة متوسطة أو برتقالة متوسطة الحجم.
شرب كوب شاي أخضر غير محلى قبل الغداء بنصف ساعة.
الغداء: كوب خضار مشوية أو مطبوخة على البخار سوتيه و يمكن إستبدالها ب كوب سلطة خضار بالليمون و الخل و التوابل/ رغيف ونصف خبز اسمر أو 8 ملاعق أرز ويفضل الرز البني/ 60 غرام صدر دجاج مشوي او 60 غرام تونا مصفاة/ نصف كوب لبن قليل الدسم.
الوجبة الخفيفة: حبة فاكهة مع نصف كوب لبن قليل الدسم.
كوب من منقوع الزنجبيل أو القرفة الغير محلاة قبل العشاء بنصف ساعة.
العشاء: كوب سلطة خضار ويفضل سلطات الخضار الورقية كالخس والجرجير/ كوب لبن زبادي قليل الدسم/ حبة فاكهة ويمكن خلط الحليب مع الفاكهة ككوكتيل