اهلا وسهلا
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
عمري ٢٤سنه وزني ٦٥كيلو ..أنثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
نعم ...عندي حساسية من أكل لحوم حمراء
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
نعم ..انا مرضعه لطفله عمرها شهرين واريد ان اخس من مؤخرة والافخاد
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
يتعذر تقييمك تغذويا لعدم توفر طولك ولكن وزنك لا يشير لوزن زائد.
يحتاج الجسم لفترة بعد الولادة ليعود كما كان قبل الحمل حيث يحدث تغيرات هرمونية في الجسم ويجدر الذكر ان الرضاعة الطبيعية تساهم في عودة الجسم لحاله قبل الحمل.
لا يمكن انقاص مناطق معينة في الجسم من خلال الغذاء الا في حال كنت تعاني من الوزن الزائد أو السمنة.
يتمدد الجسم خلال مرحلة الحمل و يترهل و بالتالي تعتبر التمارين الرياضية أساس حل المشكلة لديك بحيث تمارس تمارين ساعة يوميا تركز على مناطق معينة في الجسم لتنسيق الشكل العام.
نصائح لاستعادة شكل الجسم قبل الحمل و استعادة الوزن الطبيعي للحامل
• ممارسة نشاط رياضي بدني و تمارين خاصة لشد المناطق المترهلة.
• إرضاع الطفل رضاعة طبيعية.
• تناول وجبة الإفطار لتحفيز الأيض على أن تكون وجبة صحية و غنية بالفيتامينات و المعادن.
• تناول غذاء صحي على مدار اليوم و تجنب المقرمشات و الوجبات الجاهزة و المصنعة و المعلبة.
• تناول الخضراوات و الفاكهة عند الشعور بالجوع بين الوجبات.
• تناول وجبات صغيرة ومتعددة لتجنب الشعور بالجوع و تجنب تناول وجبة كبيرة تؤدي للخمول و إكتساب الوزن.
• إجعلي نظامك غني بالألياف مثل الخضار و الفاكهة بقشورها و البقول و الشوفان و النخالة والبذور.
• إشربي ما لا يقل عن 3 لتر ماء يوميا.
• إشربي الماء الدافىء مع عصرة ليمون على الريق صباحا قبل الوجبات.
• تناولي وجبة العشاء قبل النوم ب 4 ساعات.