إسأل طبيب بيطري الآن

الدكتور حسام مرتجى

الدكتور حسام مرتجى

طبيب بيطري

الأسئلة المجابة 11024 | نسبة الرضا 98.9%

طبيب بيطري

سلام عليكم دكتور ممكن اعرف اسماء ادويه تعالج...

تم تقييم هذه الإجابة:
سلام عليكم دكتور ممكن اعرف اسماء ادويه تعالج احتباس البول لدي القطط.. لأنه عندي قط مريض من اول امبارح في الليل كان عنده احتقان ولما تلمس اذنه توجعه وامس ارتفعت درجة حرارته ف اعطيته داواء اموكسيسلين للان جرعتين تحسن معه... امبارح مايشرب ميه لحاله بس اكل مره وحده ..واليوم والحمدلله شرب ماء لحاله وقام بده ياكل ونشط وخف الاحتقان عنده في الاذن والرقبه مع العلم اني بعطي فيه رشفة زيت زيتون مره مره لتخفيف الاحتقان وبدي ياها اتكون ايضا كنوع من الملين ولكن لم الاحظ تحسن..اليوم اخذته ع رمله مرتين ويحفر بس مافي شى يطلع فما افضل الملينات للقطط او افضل علاج..((وبالنسه ل دواء اموكسيسلين هل اعطيه جرعه ثالثه او خلص))

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: الدكتور حسام مرتجى

الدكتور حسام مرتجى

الدكتور حسام مرتجى

طبيب بيطري

الأسئلة المجابة 11024 | نسبة الرضا 98.9%

اسباب احتباس البول عند القطط
1.الحصوات المرارية.
2.ترسبات ملحيةبالحالبين.
3.التهابات حوض الكلى.
4.التهابات المسالك البولية.
5.انسدادات بالمسالك البولية.
العلاج
1.افضل علاج بيطرى استخدام حقن لازكس فيوراسيميد lasix furosemide ing تكون حقن بالعضل او تحت الجلد لتوسيع الممرات البولية حقنة 0.5 سم عند اللزوم.
2.ممكن اعطاء القط دواء بشرى بحالة الصيدلية او العيادة البيطرية بعيدة عنكم اسمها حبوب سيستون وبروكسيمول اعطيه نصف حبة من كل نوع لمدة 3-5 ايام لتفتيت الحصوات المرارية ولتسريح البول ايضاوللقضاء على التهابات المسالك البولية.
3.الماء المفلتر متاح هام جدا.
4.انصح بالاستمرار على الامكسيسلين لمدة 3-4 ايام للقضاء على الالتهابات البكتيرية بالاذن.
5.اذا كان القط يعانى من صعوبة التبرز ايضا ممكن استخدام دواء دايجستين DIgestine 100ml شراب بمعدل 1سم بالفم يوميا لمدة 3-4 ايام بشرى الانتاج وملين للقناة الهضمية.
يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط .
تحميل تطبيق جواب

إسأل طبيب بيطري

الدكتور حسام مرتجى

الدكتور حسام مرتجى

طبيب بيطري

الأسئلة المجابة 11024 | نسبة الرضا 98.9%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار