كيف اتخلص من شراهه اكل عند قرب الدوره الشهريه
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر ٣٦ والجنس انتي الوزن ٨٣
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
اريد نظام غدائ لتخلص من سمنه زايده
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أخفف من شهيتي عند اقتراب الدورة الشهرية؟
• المداومة على شرب الماء, 8 اكواب يوميا.
• تناول السوائل والمشروبات الساخنة كاليانسون والقرفة
• تناول الخضار لأن ها تشعرك بالشبع
• تناول الحبوب الكاملة مثل الشوفان لأنه يعطيك إحساس بالشبع لفترة طوية
• الابتعاد عن المشروبات الغازية والحلويات العربية المقطرة.
• الابتعاد عن الدهون المشبعة كالزبدة والمقالي والمعجنات والدونات واستبدالها بالدهون الصحية الموجودة في زيت الزيتون والافوكادو والمكسرات حبوب الكتان.
مثال لحمية لإنقاص الوزن
• الفطور:ثلث رغيف خبز اسمر + بيضة مسلوقة أو 2 قطعة جبنة بيضاء مغلية+ كوب خضار سلايس من فليفلة وخس وخيار+ كوب حليب قليل الدسم
• سناك: 30غ من الجوز واللوز النيء + نص كوب عصير طبيعي
• الغداء: سلطة دجاج وهي خليط من 120غ من سفاين الدجاج مع حبة فليفلة خضراء وورقتين خس وشرائح البصل مع نص كوب معكرونة من القمح الكامل مع ملعقة زيت زيتون+ حبة تفاح أو برتقال أو اجاص/ أو كوب يخنة خضار مكون من خضار مشكلة و60غ لحمة عجل مفرومة وملعقة زيت ذرة+ ثلث رغيف خبز أسمر نخالة+ قطف حبة فواكه حسب الموسم/ أو كوب سلطة تونا مكون من خليط سلطة عادية مع علبة تونا بدون زيت مع 2 ملاعق فاصوليا حمراء+ شريحة توست نخالة + حبة فاكهة حسب الموسم/ أو 6 ملاعق أرز كبسة أو مقلوبة أو مندي أو بريناي مع كوب سلطة خضراء + 120غ دجاج مسحب + نص كوب عصير فزاكه طبيعي.
• سناك: كوب شاي أخضر
• العشاء: نص كوب لبن رائب قليل الدسم + كوب سلطة أو كوب شوربة خضار أو نفس وجبة الغداء من دون خبز او ارز
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• مستوى النشاط البدني