أنا وزني 90
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
30سنة والوزن 90كيلوا والجنس أنثى والطول متر 65
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 33.1 كغم/ متر مربع مما يعني أنك تعاني من السمنة درجة أولى.
يجب انقاص وزنك بما لا يقل عن 25 كغم لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك.
تحتاج لفترة لا تقل عن 5 شهور لتصل للوزن الطبيعي تدريجيا و بدون مضار صحية.
انقاص الوزن بطريقة صحية
• اتبع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية و الدهون لمدة لا تقل عن 3 شهور مع المتابعة الشهرية.
• مارس التمارين الرياضية يوميا لمدة 45 دقيقة و ننصح بنط الحبل و الزومبا.
• اشرب يوميا 12 كوب من الماء لتنقية الجسم و الحفاظ على توازنه.
• اشرب 2-3 كوب من منقوع القرفة أو الشاي الأخضر.
• امتنع تماما عن السكر الابيض و السكريات و الحلويات.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بيضة مسلوقة أو بياض بيضتين/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو قطعة خبز توست أسمر/ فنجان قهوة أو كوب شاي مع ملعقة صغيرة سكر و يفضل الاستغناء عن السكر/ حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة/ شرائح خضراوات
وجبة خفيفة : حبة واحدة من الفاكهة مثلا موزة أو تفاحة أو اجاصة أو برتقالة أو حبة دراق/ كوب لبن قليل الدسم
الغداء: سمكة متوسطة الحجم مشوية مع كوب من الخضار/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع يخنة خضار كوب واحد/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل
وجبة خفيفة 2 كوب سلطة ملفوف/ حبة جوافة صغيرة او اي نوع فواكه مذكور سابقا
العشاء: نصف رغيف صغير أسمر / 4 شرائح تيركي أو مرتديلا الدجاج و 2 مثلث جبنة او شريحة شيدر/ حبة فاكهة مثلا تفاحة أو كيوي