تخسيس للبطن
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
38سنوات 80أنثي
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
وتخسيس الوزن
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
تخسيس دهون البطن؟
• ينصح بتناول غذاء صحي يحتوي على نسبة كبيرة من الخضار والفواكه والحبوب الكاملة
• ممارسة التمارين الرياضية الهوائية مثل المشي السريع و السباحة 3 مرات في الأسبوع لمدة 45 دقيقة وتمارين HIIT مرتين في الاسبوع كل تمرين  هذه التمارين تسهم بشكل كبير في التخلص من الدهون المتركزة في البطن وعلى منطقة الاجناب
• شرب الشاي الأخضر ومنقوع الزنجبيل والليمون لتحفيز وتسريع عمليات الايض وحرق الدهون.
• تناول حبة جريب فروت او شرب ملعقة خل التفاح الطبيعي والذي يجلب من عند العطار او من الصيدلية قبل كل وجبة.
• تناول السلطات الخضراء المتنوعة والغنية بالالياف كذلك الفواكه الغير مقشورة والخبز الأسمر والشوفان والنخالة لأنها تملئ المعدة وتساعدك على الشعور بالشبع لمدة أطول
• حاول تناول وجبتك ببطء شديد عن طريق مضغ الطعام جيدا وببطء بهذا تصل الى الشبع بسرعة وتشعر بامتلاء المعدة.
• تجنب تناول الدهون المشبعة (زبدة, مقالي, الوجبات السريعة, اللحوم المدهنة مثل النقانق واللحوم المعلبة, الكريمة, البوظة, القشطة, المايونيز) والسكريات البسيطة ( الحلويات العربية الغنية بالقطر, المشروبات الغازية, العصائر المصتعة, الصلصات والصوصات الجاهزة, الكاتشاب, سكر المائدة)
مثال على حمية متوازنة
• الفطور: نص كوب كورن فلكس من القمح الكامل أو نص رغبف خبز الريف +4 ملاعق لبنة أو 60 غ جبنة جبنة بيضاء/ حلوم + كوب سلطة + حبة فاكهة صغيرة + كوب حليب قليل الدسم +ملعقة نسكافيه
• سناك صباحي : حبة موزة أو برتقالة أو حبة دراقة أو نص كوف عصير جزر أو عصير تفاح
• الغداء: 5 ملعقة رز أو برغل أو شعيرية + كوب طاجن خضار مشكلة (كوسا, بندورة, فليفة)+ ملعقة زيت + كوب لبن قليل الدسم + 150غ دجاج مسحب بعد الطبخ أو سمك مشوي
• سناك مسائي: نص كوب ذرة + 7حبات لوز أو فستق حلبي
• العشاء: ربع رغيف خبز الريف + 60غ لحمة مفرومة أو2 سلايس تيركي + كوب سلطة
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• مستوى النشاط البدني