إسأل كاتب الآن

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 35185 | نسبة الرضا 98.4%

كتابة

ي العزيز كنت اريد النص السردي ان يكون ف البدايه...

تم تقييم هذه الإجابة:
ي العزيز كنت اريد النص السردي ان يكون ف البدايه مفهوم عن الغضب ومعلومات اخرى عن الغضب و احاديث او ايات قرانيه ومن ثم تتكلم عن شخصيتي وبعدها تتكلم كيف نتخلص من الغضب مثال عن طريق ذكر الله وغيره

إطرح سؤالك

الرد من العميل

اجبني

الرد من العميل

اين الجواب

الرد من العميل

اريده في اسرع وقت

إجابة الخبير: بدر هادي

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 35185 | نسبة الرضا 98.4%

يعرف الغضب بأنه مجموعة من الانفعالات التي تتسم بالغلظة و الشدة و التي تظهر كرد فعل على سلوك أو فعل تعرض له الشخص الغاضب. 
و لقد نبض الإسلام لنا بكثير من الأخلاقيات الحسنة التي تقوم سلوك المسلم و تجعله يظهر بمظهر الحضاري المتقدم، و من أبرز هذه الأخلاق التحكم بالغضب و البعد عن العصبية و خير دليل على ذلك قول الرسول صلى الله عليه و سلم:"ليس الشديد بالسرعة بل الشديد من يملك نفسه عند الغضب"
و لقد حرصت كثيرا على أن أتصف بهذه الصفة و ربما نجحت بشكل كبير في ذلك، فأنا شخصية ليس سريعة الانفعال أو الغضب، و أتصف بالهدوء و أتمنى أن أظل على هذا النهج، و لكن يوجد حولنا كثير من الأشخاص بتصرفاتهم المزعجة يتسببون بانفجارنا و غضبنا الشديد، و هذا ما أتمنى أن اتخلص منه و أن أمتلك قدرة على التحكم في غضبي بصورة أكبر و حتى نكون ممن اتخذ الرسول صلى الله عليه و سلم قدوة في حياته. 
و حتى نتخلص من الغضب هناك عدة نصائح لابد من اتباعها للوقاية منه و التخلص منه فالإسلام يحث الإنسان الغاضب على الوضوء مباشرة عند غضبه لأن ذلك يذهب كيد الشيطان و يساعد الإنسان في العودة لحالة الهدوء و السكينة، و من النصائح أيضا محاولة التزام الصمت أو ترك المكان الذي تعرضنا فيه للغضب و العودة مجددا لمناقشة الأمور في حال عدنا للسكينة و الهدوء. 
يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط
تحميل تطبيق جواب

إسأل كاتب

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 35185 | نسبة الرضا 98.4%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار