ازاي اتخن رقبتي
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
حجم الرقبة
ي نود توضيح بإن الأغذية التي نتناولها يتم هضمها وامتصاصها وتوزيعها على جميع مناطق الجسم من دون تخصيص منطقة معينة من الجسم, لذلك لا يوجد غذاء محدد يزيد منطقة الرقبة أو يعمل على تكبيرها.
طرق زيادة الوزن
1. اضافة الزبدة والسمنة وزيت الزيتون وكريمة الطبخ والطحين الى اليخنات والشوربات.
2. اضافة جبنة البارميزان والموزريلا الى السلطات والمخبوزات.
3. اضافة الحليب المكثف الى الشاي والقهوة والمشروبات الساخنة وشرب الحليب المنكه بالشوكولاتة يوميا.
4. تناول ساندويش زبدة الفستق اوالأفوكادو أو متبل البطاطا أوساندويش النوتيلا أو حلاوة طحينية أو الجبنة الصفراء القابلة للدهن أو المربيات خصوصا مربى التين والمشمش مع الزبدة مع كوب لبن زبادي كوجبة خفيفة بين الوجبات لأنه يساهم في زيادة الوزن بشكل ملحوظ.
5. تناول كوب من هذا الخليط يوميا على الريق: كوب حليب كامل الدسم+ 3 حبات تمر + حبة موزة+ ملعقتين لوز أو جوز مطحون+ ملعقة زبيب+ ملعقة عسل ملكي, ولا تنسى تناول 3 وجبات رئيسية غير ثقيلة على المعدة و3 وجبات خفاف بين الوجبات الرئيسية لضمان امداد الجسم بالعناصر الغذائية باستمرار.
6. اضافة الزبيب والفواكه المجففة خصوصا التين المجفف والمكسرات والقشطة والعسل الى سلطة الفواكه والعصائر الطبيعية وأصناف أخرى حسب الرغبة وتناول.
7. الاكثار من تناول النشويات مثل الخبز الأبيض والأرز والمعكرونة والبطاطا والذرة وزيادة عدد الحصص المتناولة من البروتينات مثل الكبدة والبيض والأسماك والدجاج واللحوم الحمراء الدسمة يوميا, أيضا لا تنسي شرب 8 أكواب ماء في اليوم مع شرب عصائر الفواكة الطبيعية.