انا عندي اعراض سن اليأس ماهي الأطعمة المفيده لهده...
انا عندي اعراض سن اليأس ماهي الأطعمة المفيده لهده الأعراض
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
الجنس أنثي العمر 38 الوزن 55
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لالا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
انا لا احب أكل السمك
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
أكلات مفيدة في سن الأمل
• تناول الأطعمة الغنية بالبروتين و الأطعمة قليلة الدهون و عالية الألياف, مثل البقوليات
• بذور الكتان تحتوي علي نسبة عالية من لجنين و هو أستروجين نباتي يحاكي عمل هرمون الأستروجين
• تناول الصويا و حليب الصويا, والتوفو يعمل علي زيادة مستويات هرمون الأستروجين لأنها تحتوي علي كميات كبيرة من isoflavonoids و هو أستروجين نباتي
• الفواكه المجففة خصوصا المشمش, الخوخ والتمرتحتوي  فيتو إستروجين التي تحاكي عمل الإستروجين بالجسم
• تحتوي حبوب السمسم أيضا على مادة الفيتو إستروجين, وبإمكانك استخدام زيت السمسم
• الحبوب الكاملة قد تكون مفيدة في زيادة مستويات هرمون الأستروجين لدي النساء
• أيضا الكبدة, اللحم البقري, الشوفان, المكسرات, اللوز, البطاطا, الأفوكادو.