انا وزني113نبي وظفه
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انا انتى العمر25
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
ايه
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أتخلص من دهون الجسم؟
• تجنب البقاء دون طعام لفترات طويلة ولا تقبل على تناوله دفعة واحدة
• تجنب شرب السوائل مباشرة بعد الانتهاء من تناول الطعام حين تكون المعدة ممتلئة.
• قم بشرب الماء قبل الأكل وفي الصباح الباكر وقبل موعد النوم
• لا تستمر أثناء الوجبة بتناول الطعام حتى تشعر بالشبع التام وقم بالتوقف عن تناول الطعام بمجرد شعورك بالرضا والاكتفاء من الطعام
• عليك ممارسة رياضة المشي يوميا لمدة لا تقل عن 40 دقيقة, وتكون طريقة المشي بشكل سريع
• إبدأ وجبتك بالسلطة والشوربة ثم انتقل لتناول الطبق الرئيسي
• تناول الأطعمة الغنية بالالياف مثل الفواكه الغير مقشورة والخبز الأسمر والشوفان والنخالة لأنها تملئ المعدة وتساعدك على الشعور بالشبع لمدة أطول
الأغذية الواجب الامتناع عنها للتخلص من الوزن الزائد
• النشويات الغير صحية مثل المخبوزات والدونات والكورواسان, الخبز الأبيض
• السكريات مثل الحلويات والبوظة
• العصائر المعلبة والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة
• اللحوم المحتوية على الدهون
• مضغ العلكة لفترات طويلة
• الأطعمة المقلية والدسمة والوجبات السريعة
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• مستوى النشاط البدني