انا وزني ٩٨واب انزل من غير تمارين ايش اسوي
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر ٢٦ الوزن ٩٨ الجنس انثي
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
طرق التخلص من زيادة الوزن
• تناول الخضار والفاكهة بشكل مكثف لأنها تحتوي على الألياف التي تنظف الجهاز الهضمي وتحسن عملية الهضم, فضلا عن احتوائها لكمية قليلة من السعرات الحرارية
• شرب السوائل أساسي في تخفيف الدهون, فمن المهم أن تشربي الماء بشكل يومي بالإضافة إلى الشوربات والمشروبات الساخنة بشكل يومي مثل البابونج واليانسون وعصير الرمان الطبيعي الخالي من السكر
• ننصحك بممارسة رياضة شد البطن وورياضة الكارديو معا بترتيب وتكرار معين تحت إشراف المدربة لتجنب الإصابات
• الابتعاد عن الطعام المقلي والمسبك والحلويات والطعام المدهن واعتماد طريقة السلق أو الشي في طهي الطعام
• الابتعاد عن الموالح والمرقات الجاهزة والماجي والصوصات والصلصات والأغذية المخفوظة والمعلبة لأنها غنية بالصوديوم وهذا مضر للجسم ويزيد الوزن
• تناولي على وجبة العشاء كوب لبن بادي قليل الدسم مع حبة ليمونة معصورة عليه, بالإضافة إلى كوب
مثال على حمية لإنقاص الوزن
• الفطور: 2 سلايس خبز اسمر+ 2سلايس جبنة ديت أو بيضة بسلوقة+ 1 كوب عصير برتقال +1 كوب سلايس خضار + 1 ملعقة لبنة دايت أو قطعة تيركي
• سناك: 1 قطعة كيك دايت أو بسكون نخالة+ 1 كوب حليب دايت
• الغداء: ساندويش صحيي (نص خبز الريف + 90غ قطعة لحم عجل أو صدر دجاج مقطع + 1/2 كوب شرائح خس وبندورة + 1 ملعقة ماسترد أو 1 سلايس جبنة دايت ) أو يمكنك تناول 4 ملاعق أرز مع صدر دجاجة + كوب سلطة
• سناك:1 كوب سلطة لبن وخيار
• العشاء: 60غ تونة أو 2 قطعة جبنة بيضاء مغلية + 1 كوب خضار مطبوخ
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• مستوى النشاط البدني