إسأل طبيب الآن

الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

طبيب

الأسئلة المجابة 5929 | نسبة الرضا 98%

طبيب

دكتوره سويت منظار الدوده الزايده واليوم صار لي...

تم تقييم هذه الإجابة:
دكتوره سويت منظار الدوده الزايده واليوم صار لي سادس يوم عمليه وعندي الم فالظهر والبطن يروح ويرجع طبيعي ؟
مساعدة الطبيب: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
مضاد حيوي وفيتامينات
مساعدة الطبيب: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
الم في الظهر

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

طبيب

الأسئلة المجابة 5929 | نسبة الرضا 98%

الم الظهر و البطن بعد استئصال الزائدة الدودية:
بالواقع توجد العديد من الاسباب لمثل تلك الحالات , الاغلب يعود لوجود مشاكل تتعلق بالمسالك البولية مثل وجود الاملاح او الحصاوي و تعالج من خلال الاكثار من السوائل بالاضافة الى تناول بعض الادوية مثل السيستون 2x2x20 بالاضافة الى المسكنات ان لزم مثل الباراسيتامول او التروفين.
من المهم ايضا البحث عن الاسباب المختلفة الاخرى, و التي بالعادة ما تحدث الم مشابة تقريبا للالم الاصلي, و قد يكون متواصلا و يسبب الم قد لا يستجيب للعلاج, من ضمن الاسباب ما يكون متعلقا بالالتهابات الامعاء التقرحية مثل مرض كرونز, مما يسبب الالم بالطريقة التي تسببها الزائدة و علاجها يكون من خلال العلاج باستخدام الستيرويد بالاضافة الى الادوية المناعية الاخرى. من الاسباب ايضا بقاء جزء بسيط من الزائدة الدودية غير مستئصل, و يسبب الالم ايضا و العلاج بعد التعرف علية هي من خلال الاستئصال الجراحي, ايضا من الاسباب بالنسبة للسيدات الاصابة بامراض الالتهبات الحوض و تجمع الصديد و ايضا امراض متعلقة بالمبايض مثل تكيس المبيض و مضاعفاته, العلاج يكون من خلال التعرف على السبب الدقيق, ببعض انواع الالتهابات تعالج دوائيا من خلال المضادات الحيوية و بالانواع الاخرى يكون العلاج جراحي اما بالمنظار او من خلال الجراحة التقليدية. من ضمن الاسباب الاخرى مضاعفات ناجمة عن العملية السابقة مثل حدوث التصاقات بالمكان و ايضا العلاج دوائي الا انه ببعض الاحيان يكون جراحي. 
التشخيص الطبي:
يفضل زيارة الطبيب و القيام بما يلزم من الفحص الطبي و التاريخ المرضي و القيام بتقييم الفحوصات و تشمل فحوصات الدم و الاملاح بالاضافة الى التصوير بالسونار و احيانا CT للتعرف على الاسباب المحتملة خلال الفحص.
الاعراض المصاحبة :
- الالم 
- الاسهال 
- الامساك 
- حرقان البول 
- الحرارة 
- القشعريرة 
- الغثيان 
- غيرها 
يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط
تحميل تطبيق جواب

إسأل طبيب

الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

طبيب

الأسئلة المجابة 5929 | نسبة الرضا 98%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار