انا اعاني من الزياده في الوزن من سنين واريد التخلص...
انا اعاني من الزياده في الوزن من سنين واريد التخلص منها
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 21
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أنقص وزني بطريقة صحية؟
• عدم الاكثار من تناول الدهون والمخللات والحلويات مع التقليل من تناول الأملاح قدر الامكان.
• شرب كاسة ماء بعد تناول القهوة وتناول قطعة شوكولاتة غامقة او 2 ملعقة عسل يوم بعد يوم, مع شرب في اليوم أقل شئ 8 كاساات ماء كوبين قبل كل وجبة وكوبين قبل النوم اي حاولي زيادة كمية
• الماء التي تشربيها بالتدريج عما انت عليه الان
• الابتعاد عن الدهون المشبعة والمقالي والسكريات البسيطة مثل القطر واستبدالها الحبوب الكاملة والدهون الصحية الموجودة بالافوكادو وحبوب الكتان.
• انصحك بصنع الكبسولات الحارقة للدهون : اخلطي ملعقة من كل من (ثوم مجفف + كمون + فلفل ابيض ) ضعي هذا الخليط في كبسولات فارغة تجلب من الصيدلية واشربي كبسولة مع كوبي الماء في الصباح وكبسولة قبل الغذاء وكبسولة قبل النوم
• تناول حصتين من الخضار عند الشعور بالجوع والتركيز على الخضار الورقية الخضراء.
مثال على حمية لإنقاص الوزن
• الفطور: 4 ملاعق رقائق كورن فلكس نخالة مع حبة موز، 1 كوب حليب قليل أوخالي من الدهون/ أو عصير سموذي مكون من : كوب الكرز الاحمر أو التوت أو الفراولة ،مع 1/2 حبة موز مع ربع حبة أفوكادو مع 250 مل من الحليب القليل أو الخالي من الدهون مع 1/2 قطعة بسكوت دايجستف / أو كوب حليب قليل الدسم مع 3 ملاعق شوفان وطبخهم بالميكرويف مع حبة تفاح وملعقة عسل ورشة قرفة.
• سناك: 20غ من المكسرات + كوب منقوع الزنجبيل والليمون بدون سكر.
• الغداء: سلطة دجاج وهي خليط من 150غ من سفاين الدجاج مع حبة فليفلة خضراء وورقتين خس وشرائح البصل مع نص كوب معكرونة من القمح الكامل مع ملعقة زيت زيتون+ حبة تفاح أو برتقال أو اجاص/ أو كوب يخنة خضار مكون من خضار مشكلة و40غ لحمة عجل مفرومة وملعقة زيت ذرة+ ثلث رغيف خبز أسمر نخالة+ قطف حبة فواكه حسب الموسم/ أو كوب سلطة تونا مكون من خليط سلطة عادية مع علبة تونا بدون زيت مع ملعقتين فاصوليا حمراء+ شريحة توست نخالة + حبة فاكهة حسب الموسم/ أو 8 ملاعق أرز كبسة أو مقلوبة أو مندي أو بريناي مع كوب سلطة خضراء + 150غ دجاج مسحب + نص كوب عصير فزاكه طبيعي.
• سناك: كوب لبن رائب قليل الدسم + قطعة بسكوت نخالة
• العشاء: نفس وجبة الفطور أو حبة بطاطا مسلوقة متوسطة الحجم +30 غ لحمة مفرومة + كوب سلطة أو كوب شوربة خضارد
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• الوزن
• مستوى النشاط البدني