اريد انقاص وزني
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
70 .. انثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
انقاص البطن
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي و انقاص الوزن
يتعذر تقييمك تغذويا لعدم توفر طولك ولكن وزنك مبدئيا يشير لوزن زائد حيث يجب فقدان 10 كغم على الاقل من وزنك لتصل لوزن طبيعي نسبة للطول قياسا بالمعدل العام.
بروز منطقة البطن نتيجة لتراكم الدهون في حالتي الوزن الزائد و السمنة يعتبر طبيعي وللتخلص من هذا البروز يجب انقاص الوزن بشكل تدريجي من خلال اتباع نظام صحي متنوع و متوازن ولمدة لا تقل عن شهرين تبعا لوزنك.
ممارسة التمارين الرياضية لتحفيز الحرق في منطقة البطن و شدها يعتبر هام جدا حيث أنها منطقة قابلة للترهل كنتيجة لخزن الدهون.
يعتبر الطب العشبي المساند هام لتحفيز حرق الدهون في البطن و ننصح بشرب 2 كوب من القرفة أو الزنجبيل أو الكمون يوميا.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور:2 شريحة تيركي أو 2 ملعقة حمص/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو قطعة خبز توست أسمر/ نصف كوب حليب خالي الدسم أو ملعقة لبنة/  حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة أو 4 حبات مشمش أو 17 حبة عنب صغيرة/ شرائح خضراوات بأي كمية مرغوبة مثل الخيار و البندورة و الخس و النعنع
وجبة خفيفة : فنجان قهوة أو كوب شاي مع ملعقة صغيرة سكر و يفضل الاستغناء عن السكر/ حبة واحدة من الفاكهة مثلا موزة أو تفاحة أو اجاصة أو برتقالة أو حبة دراق
الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مفرومة مع كوب معكرونة مسلوقة و صوص البندورة/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع خضراوات مشوية صينية بالفرن مع نصف رغيف خبز صغير/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل/ 3 حبات تمر متوسطة أو بلح
وجبة خفيفة: شرائح خضراوات بمعدل 2 كوب
العشاء: نصف رغيف صغير أسمر/ بيضة مسلوقة و ملعقتا طعام لبنة/ موزة صغيرة أو ما يعادلها