تغذيت الجسم المتاز
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
26 سنه 60 ذكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لالا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هي الأغذية الصحية؟
• تناول دهون أوميغا - 3 وهي موجودة في زيت بذرة الكتان وجوز الهند والكانولا وزيت الصويا غير المهدرج. والأسماك الدهنية مثل السالمون والماكريل والسردين, هذه الدهون تساعد على الوقاية من أمراض القلب والسكتة الدماغية وتقليل ضغط الدم وزيادة البروتينات الدهنية مرتفعة الكثافة وتقلل الجلسريدات الثلاث
• الحبوب الكاملة مثل الشوفان, القطيفة والشعير والخبزو حبوب الإفطار (الغنية بالألياف) والأرز البني, الحنطة السوداء, البرغل, المعكرونة (غير المعلبة), الكينوا, هذه الأغذية تحتوي على لألياف تبطئ من الهضم وبذلك تقلل الحمل السكري للطعام والذي ربما يساعد على الوقاية من مرض السكري,  وبزيادة حجم الطعام وخلق إحساس بالشبع، ربما تساعد الألياف أيضا على تجنب الأكل الزائد وارتقاع الوزن.
• تناول مصادر البروتين مثل التوفو, اللبن منزوع الدسم, الزبادي منخفض الدسم, البقوليات والدواجن واللحوم الخالية من الدهون
• تناول المكسرات مثل اللوز, الكاجو,زبدة الفول السوداني (بدون سكر مضاف), الفول السوداني,البقان والفستق والجوز
• التفاح، التوت، الشمام، الكرز، الجريب فروت، العنب، الكيوي، الليمون، النكتارين، البرتقال، الخوخ والكمثرى
• الهليون، الأفوكادو، البروكلي، الجزر، الكرفس، السلق، الخس، الفطريات، البامية، البصل، الفلفل، السبانخ، الطماطم، القرع