ممكن حاجة عشان اتخن بشكل اسرع
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
نصائح فعالة لزيادة الوزن
• احصل على حصص جيدة من اللحم المطبوخ والارز المطبوخ مع الزبد والخبز الابيض ولا تحاولي ان تأكليها على دفعة واحدة بل قسميها كل نصف ساعة بعض الشئ منها
• حاول تقسيم وجباتك الى وجبات كثيرة وصغيرة الحجم بحيث عندما تأكلي اي وجبة منها لا تشعري بالشبع فتمتنعي بعدها ساعات عن الاكل
• تناول الاطعمة المحتوية عل سعرات حرارية عالية مثل (الحلويات والمكسرات والخبز واللحوم والنشويات والالبان كاملة الدسم ومشتقاتها والطبخ بالزيت الصحي)
• كل على مدار اليوم قطع من العجوة المطبوخة في السمن البلدي والموضوع عليها جوزهند
• استبدلي الزيوت بالسمن وحاولي اضافته الى وجباتك
• تناول مع كل وجبة ملعقة عسل نحل +نص ملعقة حبوب لقاح وقبل النوم
• بعد العصر الى الليل اجعلي وجباتك كلها كربوهيدرات مثل الذرة المسلوقة او البطاطا المسلوقة والخبز مع الجبن الكامل الدسم
وصفات لزيادة الوزن
• بين الافطار والغذاء وقبل النوم : كوب كوكتيل مكون من اللبن وموزة و3حبات تين مجفف وملعقة عسل وغذاء الملكات
• قبل الافطار كوب ماء دافئ محلى بالعسل
• تناول الزبيب مع التمر والمكسرات باضافتها للعسل