اريد نظام غدائي نمشي عليه نبي نخسر ١٠ او ١٥ كيلو
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
الوزن ٨٠ كيلو العمر ٢٦ الجنس انثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا مفيش بس منحبش العسل الطبيعي
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
طولي ١٧٠ ووزني ٨٠ كيلو كان ٦٩ كيلو نبي نرجع لنفس وزني الاول ونبي الخطوط الي تطلع بسبب زيادة وخسارة الوزن تمشي
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي و انقاص الوزن
إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 27.7 كغم/ متر مربع مما يعني أنك تعاني من الوزن الزائد.
يجب انقاص الوزن 10 كغم على الاقل لتكون ضمن الوزن الطبيعي نسبة لطولك.
ننصحك بفقدان 15 كغم من وزنك وخلال فترة لا تقل عن 3 شهور بشكل تدريجي وبدون مضار صحية ومضاعفات.
يتم انقاص الوزن من خلال اتباع نظام غذائي صحي قليل بالسعرات الحرارية و الدهون مع المتابعة شهريا ويجب مزامنة الحمية بالتمارين الرياضية و التي تعتبر هامة جدا لانقاص الوزن و شد الجسم و تنسيقه.
السيلوليت
إن خطوط التمدد البيضاء التي تظهر على الجسم يمكنك التخلص منها بطرق طبية بعد استشارة طبيب الجلدية، و اما ما ننصحك به فهو كما يلي:
• يجب الحرص على شرب كمية ماء كافية يوميا و ترطيب الجسم بشكل كافي.
• يجب ترطيب المنطقة بشكل دائم باستعمال الكريمات المرطبة الطبية.
• ننصح بتدليك المنطقة بالعلاجات المخصصة للسيلوليت كزبدة الشيا.
حمية صحية لانقاص الوزن الزائد
الفطور: كوب من شرائح الخضراوات/ نصف رغيف خبز أسمر غني بالألياف/ 2 مثلث جبنة أو ملعقتين لبنة/ بيضة مسلوقة او بياض بيضتين او قطعة جبنة بحجم علبة الكبريت
الوجبة الخفيفة: كوكتيل فواكه نصف كوب منزلي الصنع مع الحليب أو نصف كوب حليب قليل الدسم وموزة
الغداء: كوب يخنة فاصولياء خضراء او سبانخ او فول اخضر أو كوب خضار سويته أو سلطة/ سمكة مشوية بحجم كف اليد مفرودة أو 2 اصبع كباب عجل مشوي أو ربع دجاجة مطبوخ ومنزوع الجلد/ كوب لبن و كوب خيار لعمل سلطة الخيار باللبن مع الثوم و الليمون/ كوب برغل مطبوخ مفلفل أو ارز او رغيف ونصف خبز أو سباغيتي
الوجبة الخفيفة: حبة برتقال او تفاح أو شريحة بطيخ 5 سم
العشاء: نصف رغيف خبز عربي صغير رقيق من خبز النخالة او خبز الشعير/ اصبع نقانق واحد مشوي أو 30 غرام تونا مصفاة أو 4 شريحة تيركي غير مدخن / كوب سلطة خضار أو شرائح خضار