وزني 83 وطولي 165 وعندي كرش عاوزة نظام غذائي...
وزني 83 وطولي 165 وعندي كرش عاوزة نظام غذائي لانقاص وزني ل 70
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي و التخلص من دهون البطن
• إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 30.5 كغم/ متر مربع مما يعني أنك تعاني من السمنة درجة أولى.
• يجب انقاص وزنك بما لا يقل عن 15 كغم لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك.
• تحتاج لفترة لا تقل عن 3 شهور لتصل للوزن الطبيعي نسبة لطولك.
• تراكم الدهون في منطقة البطن طبيعي تبعا للسمنة التي تعاني منها حيث تتراكم الدهون في منطقة البطن وللتخلص من هذه الدهون يجب اتباع نظام غذائي لانقاص الوزن لمدة 3 شهور على الاقل ويجب مزامنة الحمية بممارسة التمارين الرياضية يوميا لمدة لا تقل عن ساعة و ممارسة تمارين خاصة لتحفيز وتحريك الدهون في منطقة البطن.
• ننصحك بشرب 2-3 كوب من الكمون لتحفيز الحرق و سد الشهية.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بياض بيضتين مسلوقتين أو 2 شريحة تيركي غير مدخن/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ 2 ملعقة لبنة قليلة الدسم أو جبة كريمية/ شرائح خضراوات بالكمية المرغوبة و حبة فاكهة بحجم قبضة اليد مثلا تفاحة.
الوجبة الخفيفة: حبة فاكهة و قبضة مكسرات غير مملحة.
الغداء: نصف صدر دجاج منزوع الجلد مشوي أو مسلوق أو قطعة لحم 60 غرام عجل مفرومة أو كاملة / كوب أرز مسلوق أو رغيف و نصف خبز أسمر صغير/ خضار مسلوقة أو مطبوخة على البخار مثل الجزر و الكوسا و البروكلي كوب واحد ويمكنك تحضيرها على شكل شوربة أو يخنة/ سلطة بالكمية المرغوبة متبلة بالخل والليمون.
الوجبة الخفيفة: كوب لبن قليل الدسم مع حبة فاكهة أو شريحة بطيخ.
العشاء: نصف رغيف خبز أسمر محمص مع كوب من السلطة كسلطة الخيار بلبن أو السلطة اليونانية/ قطعة صدر دجاج 30 غرام او تونا