اكلات مريض التيفود انا طلع عندي تيفود وباكل اكل...
اكلات مريض التيفود انا طلع عندي تيفود وباكل اكل مسلوق بس زهقت منو ومش عارفه اكل اي ممكن اعرف اكل مريض التيفود غير مسلوق بالتفاصيل
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
تغذية مريض التيفوئيد
• تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية مثل المعكرونة و البطاطا و الخبز الابيض و مخبوزات الدقيق الابيض والموز.
• اشرب السوائل بكميات كبيرة خاصة في حالة الجفاف أو الإسهال الشديد.
• تناول البيض المسلوق كمصدر سهل التناول من البروتين.
• تناول منتجات الألبان و خاصة الغنية بالبروبيوتيك.
• استخدم العسل كبديل للسكر.
• يمكنك تناول البقوليات كمصدر لليبروتين ومنها العدس.
اطعمة يجب على مريض التيفوئيد تجنبها
• تجنب تناول الحبوب الكاملة و الخضراوات وقشور الخضراوات و الفاكهة
• تجنب الملفوف و الزهرة و اللفت و الخضراوات الصليبية التي تسبب الانتفاخ
• تجنب الأطعمة الحارة و اللاذعة و التي تحتيو على كمية كبيرة من التوابل و المنكهات
• تجنب المقالي و الأطعمة الغنية بالدهون و الزبدة و السمنة