اريد جسم متالي في 30 يوم
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
عمري 20 الوزن 56 دكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أصل للوزن المثالي؟
• قومي بشرب الحليب مرتين إلى 3 مرات خلال اليوم لتحقيق التغذية المتكالة لك ولطفلك
• تناولي مجموعة الحبوب الكاملة مثل الخبز الأسمر والأرز والشوفان ومنتجات القمح والمعكرونة وتوفر لك فيتامين ب والحديد.
• تناولي مجموعة الخضار والفواكه وتوفر لك فيتامين سي والعديد من المعادن مثل المغنيسوم والبوتاسيوم
• تناولي مصادر البروتين يوميا من الكبدة والبيض والأسماك والدجاج واللحوم الحمراء, أو تناولي البقوليات مثل العدس والفول والفاصوليا البيضار أو الحمراء ( توقفي عن تناول البقوليات في حال شعرت بالنفخة بعد تناولها).
• شرب 8 اكواب من الماء الدافئ يوميا كوبين قبل كل وجبة وكوبين قبل الافطار عليهم عصرة ليمون لأن الماء مدر للحليب
• شرب الزنجبيل أو القرفة بين الوجبات, الزنجبيل مدر للحليب والقرفة تتطهر الرحم من الفضلات, وكلاهما محفز لعملية الحرق.
• عدم الاكثار من الاطعمة عالية السعرات الحرارية مثل الحلويات والسكريات والدهون والمقالي والمشروبات الغازية والعصائر الصناعية.
• عدم النوم بعد الاكل مباشرة وجعل هنالك فترة 3 ساعات
مثال على حمية متوازنة
• الفطور: نص كوب كورن فلكس من القمح الكامل أو نص رغبف خبز الريف +4 ملاعق لبنة أو 60 غ جبنة جبنة بيضاء/ حلوم + كوب سلطة + حبة فاكهة صغيرة + كوب حليب قليل الدسم +ملعقة نسكافيه
• سناك صباحي : حبة موزة أو برتقالة أو حبة دراقة أو نص كوف عصير جزر أو عصير تفاح
• الغداء: 5 ملعقة رز أو برغل أو شعيرية + كوب طاجن خضار مشكلة (كوسا, بندورة, فليفة)+ ملعقة زيت + كوب لبن قليل الدسم + 150غ دجاج مسحب بعد الطبخ أو سمك مشوي
• سناك مسائي: نص كوب ذرة + 7حبات لوز أو فستق حلبي
• العشاء: ربع رغيف خبز الريف + 60غ لحمة مفرومة أو2 سلايس تيركي + كوب سلطة
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• مستوى النشاط البدني