السلام عليكم انا وزني حوالي 125كيلو و وطولي 1, 87...
السلام عليكم انا وزني حوالي 125كيلو و وطولي 1, 87 اريد إنقاص الوزن
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 29 الوزن 125ك ذكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لالا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لالا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 35.7 كغم/ متر مربع مما يعني أنك تعاني من السمنة درجة ثانية.
يجب انقاص الوزن بما لا يقل عن 40 كغم لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك.
تحتاج لفترة لا تقل عن 8 شهور لتصل للوزن الطبيعي تدريجيا وبدون مضار صحية.
بماذا ننصحك لانقاص وزنك بطريقة صحية
• اتبع نظام غذائي صحي قليل بالسعرات الحرارية و الدهون و خالي من السكريات مع المتابعة شهريا.
• مارس التمارين الرياضية بشكل مكثف يوميا لمدة لا تقل عن ساعة و ننصح بممارستها بالتنسيق مع مدرب رياضي لضمان فقدان الوزن و شد الجسم بطريقة صحيحة.
• استشر الطبيب بعلاج دوائي محفز للحرق وبوصفة طبية بحيث يكون ىمن ومخصص للسمنة.
• اشرب وميا 2-3 كوب من منقوع القرفة او الشاي الأخضر لتنقية جسمك من السموم.
• صم يوميا 6 ساعات قبل النوم كصيام متقطع لتحفيز الحرق في جسمك.
حمية صحية قليلة السعرات الحرارية لانقاص الوزن 1600 سعر حراري
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة.
الفطور: رغيف خبز رقيق أسمر، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص او 4 ملاعق فول، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر، نصف كوب حليب قليل الدسم أو لبن.
الوجبة الخفيفة: موزة أو تفاحة متوسطة الحجم.
كوب شاي أخضر غير محلى
الغداء: صحن خضار مطبوخة شوي أو سلق أو على البخار أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة، 8 ملاعق معكرونة مسلوقة مع الخضار أو 8 ملاعق أرز بما يعادل كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي بما يعادل سمكة متوسطة الحجم ويمكن استبدالها ب 90 غرام تونا مصفاة.
الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، كوب سلطة بالنوع المرغوب ويفضل سلطات الخضار الورقية.
كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى.
العشاء: موزة متوسطة الحجم، نصف رغيف خبز أسمر رقيق، 2 ملعقة لبنة أو 2 مثلث جبنة، كوب سلطة خضار كسلطة الخس او الجرجير أو الخيار بلبن ويمكن استبدالها بحبة خضار